حصريا...من كواليس اجتماع ممثلى المحامين

مداخلات ساخنة لنقباء الفرعيات عن كارنيه مكاوي

0
281
IMG-20180802-WA0000

تكبير الخط

كتب :

عقد سامح عاشور نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب ، اليوم الخميس، اجتماعا مع أعضاء مجلس النقابة العامة، ونقباء وأعضاء مجالس النقابات الفرعية ،وذلك للوقوف على آخر التطورات والأحداث أخيرا على الساحة النقابية .

وقد شهد الاجتماع حضورا قويا من النقابات الفرعية، ومداخلات ساخنة ترفض تصرف نقيب شمال الدقهلية، وتطالب بالضرب بيد من حديد ضد كل من تسول له نفسه المساس بوحدة، واستقرار كيان النقابة.

وكانت ابرز المداخلات من النقباء حسن أمين نقيب جنوب القاهرة ،والدوشي شاكر نقيب الأقصر ،وخالد راشد نقيب المنوفية ،و محمد الغمري نقيب جنوب المنصورة، ومجدى المهدي نقيب نقيب شمال القليوبية، وشكري سالم عضو نقابة شمال الدقهلية و ومجدى حافظ نقيب جنوب القليوبية، و أشرف زكي نقيب القاهرة الجديدة ،و ياسر أبو هندية نقيب دمياط ،و ماهر رشوان نقيب سوهاج، و أحمد عبدالنعيم نقيب بورسعيد ، ومحمد البهنساوي نقيب شمال الجيزة، و ماهر درويش نقيب المحلة، و سعيد حسن نقيب السويس، و نبيل حميدة نقيب بني سويف

وشهد الاجتماع المنعقد، اليوم الخميس، بمقر النادى النهرى للمحامين بالمعادى، تقديم العديد من المقترحات بشأن ما أثير مؤخرا من إصدار نقيب فرعية شمال الدقهلية، محب مكاوي لكارنيهات لغير المشتغلين مخالفة للقانون ولقرارات مجلس النقابة العامة بشأن التنقية وشروط القيد.

واتجه رأى أغلبية الحضور بضرورة محاسبة من أخطأ، والضرب بيد من حديد لردع كل من تسول له نفسه ان يحذو الى هذا النحو الذى يؤدي لانشقاق، وشرذمة النقابة، ويؤثر على وحدتها ومصداقيتها .

فيما رأى البعض بضرورة دعوة نقيب شمال الدقهلية لمواجهته فى مساءلة مباشرة، واتخاذ مايلزم بشان تداعيات الأزمة.

بينما اقترح البعض، بتشكيل لجنة مكونة من نقباء فرعيين لإجراء تحقيق فى وقائع الإجتماع الذى عقده “مكاوى”، والوقوف على حقيقة اصدار كارنيهات من النقابة بالفعل، وماتلى هذه الاحداث، والنتائج أدت لها، وان تكون هناك آليات نقابية لمواجهة الأزمات فور حدوثها منعا لتفاقمها.

وقد انتهى الاجتماع فى هذا الشأن ، إلى ادانة بالإجماع لكل من يحاول زعزعة استقرار النقابة، والمساس بوحدتها ،وتشكيل لجنة من نقباء جنوب، وشمال القاهرة، وحلوان للتحقيق في وقائع حفل الأستاذ محب مكاوي، والتى تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعى، وبعض الصحف من دعوات غريبة على نسيج نقابة المحامين المعروف بوحدة وتماسكه على مدار التاريخ.

وعلى هامش الاجتماع كانت هناك قرارات اخرى عن تطوير مشروع علاج المحامين والمؤتمر السنوى وكتاب التشريعات وبرتوكول اسناد مشروعات النقابة للقوات المسلحة

ففى تطوير العلاج أعلن النقيب عن فتح باب اختيار 3 نقباء من النقابات الفرعية بالاقاليم، مع اختيار نقيب من نقابات القاهرة الكبرى، لوضع تصور لتطوير وتحسين منظومة العلاج بالنقابة .

وعن مؤتمر المحامين السنوي.

دعا النقيب النقابات الفرعية لاختيار نقباء يشاركون هيئة مكتب النقابة العامة لوضع التصور والمحتوى الخاص بالمؤتمر العام من كافة التفاصيل مع إتاحة وضع مشكلة او مقترح جديد لعرضه بالمؤتمر.

وعن توزيع التشريعات مجانا

أعلن النقيب ، عن توزيع تشريعات عامي 2017/2018 مجانا لجميع المحامين المشتغلين ممن مسددى ٢٠١٨ على مستوى الجمهورية، أسوة بتوزيع مجلة المحاماة.

وعن المشروعات الجديدة

اعلن النقيب عن توقيع برتوكول مع الانتاج الحربى لتمويل المشروعات الجديدة من خلال الشركة الهندسية للإنتاج الحربي، وذلك في احتفالية مشتركة الاسبوع المقبل، بشان بناء الثلاثة مستشفيات والمول التجاري للمحامين. ويجرى فى ذات الوقت إعداد كراسة شروط للإعلان عن مناقصة إدارة المستشفيات للشركات الكبرى مع التزام الشركة بسداد الأقساط أولا، وتقسيم ما يتبقى من حصيلة وعائد بعد ذلك بين الشركة والنقابة،وذلك منعا للمخاطرة والحفاظ على ممتلكات المحامين.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا