المحامين تنفى صحة تحديد بيانات اتعاب المحامين

0
189
لوجو-النقابة
لوجو-النقابة

تكبير الخط

نفت نقابة المحامين صحة قوائم أتعاب المحامين فى أعمال المحاماة، التي نسبها البعض إلى النقابة وتداولوها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن البيانات الممهورة بخاتم منسوب إلى النقابة مزورة.

وحذرت النقابة فى بيان لها اليوم، الأحد، على لسان نقيبها سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب من الاثار السلبية التى قد تعود على المحامين من نشر هذه البيانات المزورة، خاصة فيما يجرى من تفاهمات وماتم توقيعه من برتوكولات مع مصلحة الضرائب فى شان قيمة الضريبة على القيمة المضافة.

وأوضح “عاشور” أن أتعاب المحامين تختلف حسب طبيعة الموكل والدعوى واسم المحامي نفسه ومكانته، كما تختلف الأتعاب في القضية الواحدة، فليست كل القضايا واحدة في خصوصيتها وآلياتها وأدواتها ومسالك الدفاع فيها ونوعية المتهم ونوعية المجني عليه وغيرها من عوامل لا يمكن أن تقع تحت حصر.

كانت هناك منشورات وبيانات تحدد اتعاب المحامين قد انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعى واتخذتها بعض مأموريات الضرائب أساسا لحساب الضريبة على المحامين وهو مانفت صحته النقابة وفقا لهذا البيان.

نص البيان.. 

نقابة المحامين

مكتب النقيب
بيان
طالعتنا بعض صفحات المحامين على شبكة التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” بقوائم اتعاب المحامين لأعمال المحاماة من تأسيس شركات وإنذارات وكتابة عقود ثم انواع الدعاوى من قضايا مدنية وجنح وجنايات ومحكمة الاسرة ومجلس الدولة،تحت عنوان أتعاب خاصة بمحامين 2018 .
وقد زيلت إحدى صفحات هذا البيان بخاتم منسوب إلى نقابة المحامين ويحدد البيان امام كل عمل قيمة الاتعاب المقررة عليه.
ولما كان ما ورد في هذا البيان غير صحيح بالمرة ويحمل الكثير من المغالطات ولم يصدر عن نقابة المحامين العامة أو أية نقابة فرعية.
وحيث أن أتعاب المحامين تختلف حسب طبيعة الموكل والدعوى واسم المحامي نفسه ومكانته، كما تختلف الأتعاب في القضية الواحدة، فليست كل القضايا واحدة في خصوصيتها وآلياتها وأدواتها ومسالك الدفاع فيها ونوعية المتهم ونوعية المجني عليه وغيرها من عوامل لا يمكن أن تقع تحت حصر.
وحيث ان نقابة المحامين كانت قد حذرت من صدور مثل هذه البيانات والاجتهادات التي قد تؤثر سلبا على موقف النقابة خاصة في مفاوضاتها مع مصلحة الضرائب بحساب مبلغ الضريبة على القيمة المضافة والتي بذلت فيها النقابة جهودا كبيرة في إظهار عناصر كثيرة يصعب معها وضع رقم محدد لاتعاب المحاماة في كل دعوى.
لذلك نهيب بالسادة المحامين عدم مسايرة الحملات المغرضة والبيانات المزورة التى لاتستهدف صالح المحامين.
عاشت نقابة المحامين وعاشت يقظة أبنائها

نقيب المحامين
سامح عاشور
رئيس اتحاد المحامين العرب

 

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا