تعرف على موعد امتحانات معهد القاهرة الكبرى.. والأسئلة المتوقعة

"المحامي الناجح" في المحاضرة 39 بالمعهد

0
323
المحاضرة 25 معهد القاهرة الكبرى 6

تكبير الخط

كتب :

عقد معهد محاماة القاهرة الكبرى اليوم، السبت، المحاضرة 39 لمحامين ومحاميات الجدول العام بفرعيات القاهرة الكبرى، حول المحامي الناجح المتميز، وألقاها كمال مهنا مقرر لجنة الحريات عضو مجلس النقابة العامة، تحت رعاية سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.
ذكر “مهنا” بعض صفات المحامي الناجح المتميز، والتي يرى أنها تتمثل في الإعداد النفسي والثقة بالنفس، والاجتهاد في العمل، وكيفية التعامل مع الموكل، والأثر الذي يتركه المحامي لدى موكله، ومظهر المحامي، حيث ترتبط شخصيته بمظهره وعلمه وتفسيره للنزاع، مشيرًا إلى أن من صفات المحامي المتميز أيضًا فهم القضية والجاهزية لها، والقدرة على التواصل النفسي مع المحكمة، والقراءة والاطلاع، إلى جانب حسن التعامل مع الآخرين وفهم قواعده.
من جانبه قدم حسين الجمال، منسق المعهد عضو مجلس العامة، شرحاً حول كيفية التعامل مع المحاكم، وإثبات الحضور أمامها، واختلاف اجراءات الحضور أمام محكمة الجنايات والمحاكم الأخرى، كما قدم شرحًا عمليا حول الاجراءات المختلفة داخل المحكمة.
وعلى هامش المحاضرة، أشار إسماعيل طه عضو مجلس العامة، إلى إجراء إمتحانات نهاية دورة معهد المحاماة على مدار يومي السبت الموافق 14 يوليو، والأربعاء 18 يوليو 2018، لافتًا إلى تقسيم محامين ومحاميات المعهد إلى 4 مجموعات، على أن يتم إختبار كل مجموعتين في يوم.
كما أوضح “طه”، أن الامتحان عبارة عن ورقة بها سؤال وأسفله مكان مخصص للإجابة، وستأتي الأسئلة في الغالب من المحاضرات العملية للمرافعات والإجراءات وخلافها.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا