انجازات مجلس نقابة المحامين في 19 نقطة

0
43
ماجد حنا

تكبير الخط

سطر ماجد حنا عضو مجلس نقابة المحامين في تسعة عشرة نقطة إنجازات مجلس نقابة المحامين والتي قام بطبعها وتوزيعها في حفل الإفطار السنوي لنقيب المحامين والذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء بالنادي النهرى بالمعادي . وقال حنا هذه الإنجازات تجنت فيها قيمة العمل النقابى وتجردت منها الأسماء وعلت فيها المحاماة لتكون علي رأس أولويات إنجازات المجلس والنقيب . وفيما يلي نعرض النقاط التي وضعها حنا في ملخص انجازات النقابة :-

1. اولي بدايات الإنجازات وضع ضوابط علاج 2016 حتي يكون هناك ضوابط يستفيد منها المحامون المشتغلين فعليا .

2. وأيضا وضع ضوابط التصديق علي العقود للمحافظة علي الموارد بدلا من استنزافها من قبل شركات المحاسبة والتي كانت تستفيد بالملايين من الرسوم وبذلك استطاع المجلس بقيادة عاشور ان يعيد ضبطها وضم مبالغ ضخمة للنقابة العامة للمساهمة في خدمة مشروعي العلاج والمعاش .

3. وكذلك تشديد ضوابط القيد والذي من خلالها اقتصر عدد المقيدين الي 135000 محامي بدلا من 386000 محامي خلال عام 2016 .

4. الدعوة الي جمعية عامة لزيادة المعاش بنسبة 10 % وزيادة دورية 5% وكذلك زيادة استثنائية ابتداءا من عام 2019 ، ليصبح المعاش الفين جنيه للمحامي.

5. معاش الدفعه الواحدة مائة الف جنيه كحد أقصي و خمسة وعشرون الف جنيه للدفعه الواحدة مع العلم بانه ليس بديلا عن المعاش الاصلي وانما اضافة اليه.

6. التصدي لخريجي الجامعات المفتوحة ومنعهم من القيد بنقابة المحامين.

7. إقامة دعوي بعدم دستورية إلزام المحامي بالخضوع لضريبة القيمة المضافة مع تقدبم طلب لمجلس النواب لتعديل المادة “16” من ذلك القانون ، وكذلك توقيع بروتوكول تعاون مع وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب لحين الفصل في الدعوي وتعديل النص التشريعي بمجلس النواب.

8. التعاقد مع المخابرات العامة لاصدار ” دمغة اليكترونية “.

9. اعادة تطوير ” معهد المحاماة ” وعمل بروتوكول لتبادل المحاضرين والبرامج التدريبية .

10. وضع حجر الأساس لمبني نقابة المحامين الجديد.

11. التعاقد علي شراء عدد من الأتوبيسات الجديدة للتسهيل علي المحامين.

12. تسلم النقابة عدد 3500 شقة بمشروع الاسكان الاجتماعي وتمييز المحامي بتواجد الشقق بجوار النقابات المهنية.

13. ارتفاع الحد الأقصي للعلاج ليصبح 35000 جنيه في الحالات الحرجة بالإضافة إلى زيادة عدد المستشفيات المتعاقد معها وخاصة القوات المسلحة.

14 . طرح وثيقة أمان للمحامين علي ان تدفع النقابة 500 جنيه علي ان يستكمل المحامي الباقي ويختار الطريقة التي يستفاد بها كلا حسب ظروفه الخاصة.

 15. تفعيل بند الاستثمار بالنقابة عن طريق تاجير الصالات للافراح للمحامين وكذلك شراء باخره علي النيل بمبلغ 12 مليون جنيه.

16. انشاء مجلة اسبوعية لنشر اخبار النقابة والاعلانات القضائية للمحامين .

17 .كذلك البدء في انشاء مطبعة لطباعه الاصدارات التي تصدرها النقابة من مجلات المحاماه وكودات القوانين وغيرها للاستفادة من توفير المبالغة المالية التي تصرف في هذا الشأن 18 . اعادة بناء اراضي الغردقة للاستفادة من استثمارها بمقابل حق الانتفاع مما سيعود للنقابة بمبالغ مالية ضخمة.

19 .انشاء ثلاثة مستشفيات احداها بالعاصمة الإدارية الجديدة . وكما أكد حنا علي أن الهجوم المتأجج علي مجلس نقابة المحامين ليس له اية تفسير سوى اللهاث علي الكرسي والانتخابات بطرق غير لائقة؛ وكما أهاب حنا بكافة المحامين للوقوف بجوار مجلس النقابة العامة ودعمه في مسيرة البناء ومجابهة الهجمات الشرسة التي تهدم ولا تبني والتي تحاول تعطيل الانجازات المستمرة .

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا