كيف تعد صحيفة دعوى

مقدمة الدعوى

0
1394
مقدمة صحيفة الدعوى

تكبير الخط

هناك أربعة خطوات رئيسية تمكنك من اعداد صحيفة دعوى بنجاح ، وهى المطبوعة الخاصة بمكتب المحامى ، ومقدمة الصحيفة ، وموضوعها وختامها، فان تمكنت من اتباع هذه الخطوات بنجاح فسوف تقدم صحيفة دعوى ناجحة.

تمهيد :

ينبغى قبل الدخول الى كتابة صحيفة الدعوى أن يكون المحامى ملماً بوقائعها الالمام الجيد ، وأن يكون قد أعمل تفكيره فى الخيارات القانونية التى يسلكها لاقتضاء الحق المتنازع عليه، ولعل هذه الخطوة التمهيدية هى الاساس والركيزة الاولى التى لو صحت لصح عليها الطريق ولكانت النتائج ايجابية.

مطبوعة المحامى :

من الأفضل أن تكتب صحيفة الدعوى على مطبوعات مكتب المحامى ، والتى تفضى الى نوع من الثقة فى مكان مكتب المحامى وعنوانة ووسلة الاتصال به والعنوان الاليكترونى للبريد الذى يمكن مخاطبته عليه ، فذلك لايفضى الى الثقة فى سلامة المستند فحسب بل أيضاً فى مكانة المحامى ، وامكان الرجوع اليه عند قلم الكتاب وأمام الخصوم الذين يعرفون مكانة المحامى مقيم الدعوى ووضوح الاعلان وسهولته.

مقدمة الدعوى :

عادة مايتم وضع مقدمة معروفة لكل الدعاوى والاعلانات الخاصة بها من مقدمات بديهية لابد من توافرها طبقاً لما نصت عليه مواد قانون المرافعات من رقم 10 الى المادة رقم 13 من القانون

والتى تبدأ بفقرات محدده لاتحتاج الى اجتهاد للاعلان وتقسم بياناتها على النحو التالى:

التاريخ والساعة : انه فى يوم …. الموافق   /  / 201 الساعة .

بيانات الطالب: بناء على طلب / ……. المقيم …… قسم ……

بيانات المحل المختار : مكتب الاستاذ / ……. الكائن …… قسم

بيانات المحضر القائم بالاعلان : أنا …. محضر محكمة ….. قد انتقلت الى حيث الموطن القانونى لكل من :

بيانات المعلن اليه : السيد / ……. المقيم …… قسم ……

بيانات موقف الاعلان : مخاطباً مع : ……..

بالطبع سيختلف محل اقامة المعلن اليه ان كان شخص معنوى أو شركة أجنبية أو محبوس أو معلن اليه خارج البلاد، وتكون الصياغة الى فى انتقال المحضر الى المقر القانونى …..

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا