أقوال عن المحامى الناجح

بقلم : مجدى عبد الحليم

0
645
صفات شخصية للمحامى الناجح

تكبير الخط

المحامى الناجح له علامات تميزه عن غيره من المحامين ، منها صفات شخصية وأخرى مكتسبة ،وقد اجتهد الكثيرون فى تحديد صفات ومميزات المحامى الناجح ، ولم يتحدث أحد عن بعض المظاهر التى يحلو للبعض الظهور بها ظناً منه أنه يحقق لنفسه من خلالها النجاح .

ولعل عبقرية المحامى الناجح تتجلى فى المحكمة وأمام القاضى من قدررته على اتخاذ القرار والطريق القانونى اللازم لموكله ومن سرعة البديهة وحسن الفطنة والحدس ، وسلامة اللغة وفن الالقاء والاصغاء والثقة ورباطة الجأش.

  • لايحتاج المحامى الناجح الى قضايا تضعه فى مصاف الشهرة ، مثل القضايا التى يحلو للبعض اقامتها ضد الفنانين والمشاهير ، والتى تطالب بمنع ظهور أو اذاعة مسلسل أو فيلم ، وغيرها من الدعاوى التى تحظى بجانب اعلامى كبير ، وتضع المحامى فى برامج “التوك شو”.
  • لايحتاج المحامى الناجح الى الترشح فى الانتخابات البرلمانية أو وحدات الحكم المحلى لنشر صوره على أبناء الدائرة ، مع عبارات الفخامة وصفات القوة والبسالة فى ملصقات الدعاية.
  • لايحتاج المحامى الناجح الى صفحة الفيس بوك والواتس آب ليعلن عن نفسه وعن موهبته وقدرته القانونية والعلمية.
  • لايحتاج المحامى الناجح الى التردد على غرف المحامين والوقوف خطيباً فى استراحات المحامين بالمحاكم والهجوم على النظام الحاكم أو على مجلس نقابة المحامين المنتخب كى يعد محامياً ناجحا
  • لايحتاج المحامى الناجح الى استخدام الصيغ القانونية المنتشرة لدى الباعة ، بالقدر الذى يجعله يستطيع صياغة دعواة وفق محددات قانونية وضعتها نصوص قانون المرافعات فى المواد من 9 الى 63….
  • وللحديث بقية…
اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا