ردًا على ما يشاع أن النقابة تتربص بأبنائها وإظهارهم كمزورين..

 “المحامين” تنشر نماذج لطلب الاستعلام عن الكارنيهات  

فحص القيد والاستعلام عنه بناء على طلب النيابة

0
1239
نموذج لطلب الاستعلام عن الكارنيهات

تكبير الخط

كتبت :

ردا على ما أثير حول ملاحقة النقابة العامة لبعض المحامين بإعادة فحص أوراق قيدهم لإظهارهم كمزورين للكارنيهات، أشارت النقابة في تصريحات لفؤاد دربالة مسئول التحقيقات بالشئون القانونية، إلى أن فحصها لبعض القيود وبطاقات العضوية المشكوك فيها يأتي دائما  بناء على طلبات استعلام من النيابة العامة أثناء حضورهم التحقيقات.

وقدمت نقابة المحامين نماذج لطلبات الاستعلامات التي وجهتها النيابة العامة للشئون القانونية والأمانة العامة بالنقابة، وألحقت بها صورًا ضوئية ملازمة لهذا الموضوع، من بطاقات العضوية التي تطلب النيابة الإفادة عن صحتها ورد النقابة بعد الرجوع للسجلات بصحتها أو عدم صحتها، وهو ما يعد دليلا ً على عدم تعمد النقابة فحص أوراق قيد أبنائها وملاحقتهم، وأن فحصها يندرج في غاية تحقيق العدالة، وبناء على خطابات موجهة من جهات معنية.

وأرسلت النيابات في استعلامها الموجه إلى النقابة، صورة ضوئية للكارنيه التي تقدم به المحامي أثناء ممارسته للعمل، للتأكد من قيده بسجلات النقابة، وللوقوف على صحة رقم القيد المثبت بالصورة الضوئية للكارنيه.

وجاء رد الشئون القانونية والإدارات المعنية بالنقابة على طلبات الاستعلام الواردة إليها، طبقًا لما هو مدون لديها في سجلات القيد، وأرسلت البيانات، والتي تكشف من خلالها صحة بعض الكارنيهات محل الاستعلام وتزوير بعضها.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا