إنجازات مجلس المحامين عام 2018

ضوابط 2018

0
193
جلسة ضوابط المحامين 10 يناير 2018

تكبير الخط

استكمالاً لعرض انجازات مجلس نقابة المحامين لعام 2015، وبعد أن عرضنا في الجزء الأول ما سجله التاريخ لهذا المجلس من عناصر التميز خلال أقل من عامين من انجازات لم يتحقق مثلها منذ عشرات السنين، فاننا نعرض الجزء الثاني ماتحقق خلال العام الماضي ،  فى ملفات محددة منها وهى ضبط الجداول ومعهد المحاماة ووثيقة التأمين والدمغة الاليكترونية

ضبط الجداول:

كان المجلس قد أعاد رسم ملامح خريطة جديدة للمحاماة فى مصر من خلال مشروع تنقية وضبط جداول النقابة ووضع ضوابط لتجديد القيد لضمان العناصر الممارسة والمشرفة لواجهة المحامين فى المجتمع.

واستمراراً من مجلس النقابة  في هذا المشروع صدرت ضوابط تجديد القيد لعام 2018 وتبعتها سيلاً من المواجهات والتحديات والتى وصلت الى ذروتها.

عندما خاض مجلس نقابة المحامين معركة فريدة مع الدائرة التى أوقفت ضوابط 2017   وأقام دعوى مخاصمة ضد رئيس الدائرة وعضو اليمين فيها بعدما تبين أن نجل الاول وزوجة الثانى مقيدان فى جداول النقابة ولهما مصلحة مباشرة فى قرارات تجديد القيد.

ولم تأبه النقابة بأي آثار قد تنجم عن هذه الخطوة وقدمت نموذجاً ومثالاً يحتذى به ليس فى اقدامها على رفع هذه الدعوى باسم النقابة دون تردد بل فيما تضمنته هذه الدعوى من انفراد قانونى لم يسبق للمحاكم المصرية أن نظرته من قبل ، عندما سطرت انطباق حالة الغش التى نظمتها أحكام المادتين 146/147 من قانون المرافعات على عضوى الدائرة المذكورين ، وقدمت ما يدل على صحة ادعاء النقابة بقيد ذويهما في جداولها.

وفى نفس الوقت استمرت النقابة فى الخوض فى الملف والطعن على احكام الضوابط التي صدرت فى عن ضوابط 2018 أمام المحكمة الادارية العليا، عرضت فيه الأساس القانونى لضوابط القيد واكثر من 20 سبباً للطعن واصبح وثيقة وشاهداً أمام التاريخ على صدق توجهات النقابة وسلامة منطقها فى ارساء مشروع الضوابط.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا