"ابوكريشة" يدعوا للاصطفاف خلف النقابة.. و"التوني" يكشف عن مشروع معاش تكميلي.. و"عريضة" يعلن عقد ورش عمل

تفاصيل الجلسة الافتتاحية لملتقى محامي الدقهلية الأول

نائب يشرح ما توصل إليه قانون المحاماة الجديد بالبرلمان

0
102
الملتقي الاول لجنوب الدقهلية

تكبير الخط

كتب :

انطلقت مساء أمس، الأحد، فعاليات الملتقى الأول لمحامي الدقهلية، بقرية الكروان بمدينة بورسعيد، والتي تستمر لثلاثة أيام بمشاركة ما يزيد عن 300 محامي من مختلف جزئيات النقابة.
افتتح الملتقى بعرض افلام تسجيلية لانجازات النقابة العامة في المعاش والعلاج و الضريبة على القيمة المضافة و مبنى النقابة الجديد .

وخلال كلمته، أوضح خالد أبوكريشة، الأمين العام لنقابة المحامين أسباب إقدام النقابة على تنقية جداولها والنتائج المترتبة على هذه التنقية، والفوائد التي عادت على المشتغلين الفعليين، ذاكرا إنجازات مجلس العامة في ملف العلاج والمعاش والحفاظ على كرامة المهنة والمحامين، وكيف أخذ مجلس النقابة الحالي على عاتقه هذه الغاية داعيا الأجيال القادمة ان تتوارثها، حتى لا يقيد بالنقابة إلا من كان محاميا فعليا.

ومن جانبه، شرح يحيى التوني، أمين الصندوق، تفاصيل برتوكول وثيقة التأمين على المحامين، الذي وقعه حديثا نقيب المحامين، معلنا عن سعي النقابة لطرح معاش تكميلي للمحامين بخلاف المعاش الأساسي يمول من الاشتراكات.

وعرض محمد عريضة، عضو مجلس النقابة العامة، والمقرر العام للملتقى، بالجلسة الافتتاحية، جدول أعمال المؤتمر ، معلنا عقد ورش عمل للمحامين صباح الغد، تتناول العديد من الموضوعات المطروحة على الساحة النقابية، أبرزها مناقشة قانون المحاماة الجديد والاستحقاقات الدستورية ومعهد المحاماة، و تنقية جداول النقابة.

فيما أكد راشد الجندى وسامح صديق عضوي مجلس النقابة العامة، اهمية معهد المحاماة في الوقت الحالي، في تدريب شباب المحامين عمليا وتخريج جيل قوي مثقف يحمل راية المحاماة.

ومن جانبه، أوضح المحامي أحمد الشرقاوي عضو مجلس النواب بعض تفاصيل قانون المحاماة الجديد، شارحا بعض التعديلات التي تجري لتمريره، والمتمثلة في تعديل قانون الإجراءات الجنائية من الغاء الأحكام الغيابية والحبس الاحتياطي و سرعة الفصل في المحاكمات الجنائية ووجوب حضور محامي مع او عن أي متهم بجريمة تستوجب الحبس مثل الجنح منوها على أن مشروع القانون يضم اكثر من 300 مادة يتم التعديل عليها معلنا الانتصار لحرية المواطن في أغلب المواد المختلف عليها داخل اللجنة التشريعية في البرلمان، مؤكدا على أن نقابة المحامين هي الملاذ لكل المظلومين و قلعة للحريات في الدفاع عن حقوق المواطنين.

حضر الجلسة الافتتاحية، خالد ابوكريشة الأمين العام لنقابة المحامين و يحي التوني أمين الصندوق و راشد الجندى وسامح صديق أعضاء مجلس النقابة العامة وأحمد عبدالنعيم نقيب بورسعيد وأحمد سلام الشرقاوي عضو مجلس النواب .

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد