براءة محامين وغرامة 10 آلاف جنيه لآخرين بقضية تيران وصنافير

0
42
مبنى-محكمة-بنها-الجديدة

تكبير الخط

كتبت :

قضت محكمة جنح مستأنف شمال بنها اليوم، الأحد، ببراءة محامين، وغرامة 10 آلاف جنيه لـ 10 آخرين في التهم الموجهة إليهم بخرق قانون التظاهر والتجمهر اعتراضًا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، والمعروفة إعلاميًا بـ”تيران وصنافير”.

عُقدت الجلسة وسط حضور مكثف من المحامين وأعضاء نقابة المحامين بشمال القليوبية ومجدي المهدي نقيب المحامين بشمال القليوبية.

وكان ترأس النقيب العام فريق الدفاع عن المحامين في جلسات استئناف المحامين المتهمين على حكم حبسهم 3 سنوات في خرق قانون التظاهر ودفع ببطلان التحريات في الواقعة، مشيرًا إلى أنها تحريات غير واقعية ومكتبية مطالبًا بانقضاء كافة الاتهامات الموجهة للمتهمين.

ودفع “عاشور” في مرافعته أمام المحكمة في الجلسات السابقة ببطلان أمر الإحالة الصادر ضد المتهمين، مشيرًا إلى أن به أفعال واتهامات غير التي تمت بالفعل، كما دفع بانتفاء الركن المادي والمعنوي لجريمة الإرهاب والتجمهر، ولم ينتج على أفعال المتهمين أي تعطيل أو تخريب لمرافق الدولة مطالبًا ببراءة المتهمين.

يُذكر أن المحامين الـ12 حصلوا على البراءة في أول درجة بحضور النقيب العام قبل أن تستأنف النيابة وتقضي غيابيًا بحبسهم ثلاث سنوات وتم الاستئناف على الحكم.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا