“عاشور” يدين العدوان الثلاثي على سوريا.. ويتساءل: أين الدور العربي لحل الأزمة

0
50
سامح عاشور

تكبير الخط

محرر الموقع :

أدان سامح عاشور نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، العملية العسكرية الثلاثية التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وفرنسا، فجر اليوم السبت، واستهدفت الأراضي السورية.

وقال “عاشور” في بيان له: “العدوان الثلاثي لجأ للحل العسكري بعد رفض مجلس الأمن الدولي لكافة المشروعات الأمريكية، كما أن التذرع بامتلاك النظام السوري لأسلحة كيميائية واستخدامها ضد شعبه لا يبرر الضربة العسكرية بل كان يتطلب إرسال بعثات تحقيق أممية وعربية”، محذرا من الأثار السلبية لمثل تلك العمليات العسكرية التي تؤدي لمزيدا من التعقيد للأزمة السورية الراهنة.

وذكر نقيب المحامين: “شنت أمريكا وحلفائها حربا على العراق خلال العقد الماضي وتذرعت بامتلاك نظام صدام حسين لأسلحة نووية وأثبت الواقع كذب الادعاء، وتسببت فيما وصلت إليه من دمار تعاني من تبعاته حتى الآن”.

وشدد: “لقد بات واضحا أن الهدف اسقاط سوريا وتمزيقها لحساب الكيان الصهيوني ومخططاته في ابتلاع فلسطين العربي، متسائلا: “أين الدور الفعال لجامعة الدول العربية من أجل حل الأزمة السورية بشكل يضمن وحدة الأراضي السورية وعودة الاستقرار والأمن لشعبها”.

وأشار رئيس اتحاد المحامين العرب: “سوريا تحولت لمنطقة صراع أمريكي أوروبي تركي روسي إيراني في غياب عربي مريب”، مؤكدا: “”لا ندعم نظاما أو شخصا، بل ندعم بلدا عربيا ودولة صامدة في خط المواجهة مع الكيان الصهيوني، ندعم شعبا يعاني خلال السنوات الماضية من تدهور في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والصحية، ودمرت بنيته التحتية ونهب ودمر تاريخه”.

واختتم “عاشور” بيانه، داعيا: “حفظ الله سوريا وسائر بلادنا العربية من مخطط صهيوأمريكي يهدف لتقسيمها لدويلات صغيرة”.

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد