يدعو إلى تفعيل المسارات القانونية للدفاع عن الحق الفلسطيني.. ويتعهد بتفعيل صندوق دعم القضية

ننشر البيان الختامي للمحامين العرب بطربلس برئاسة “عاشور”

0
45
المكتب الدائم للمحامين العرب بطربلس

تكبير الخط

كتب :

أصدر المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب بيانًا اليوم، الخميس، عقب ختام أعماله، برئاسة سامح عاشور، رئيس الاتحاد، ونقيب المحامين، خلال الدورة الأولى للمكتب الدائم للأمانة العامة، والمقامة بمدينة طرابلس في الفترة من 10 وحتى 12 إبريل الجاري، تحت رعاية عماد ميشال عون الرئيس اللبناني.

ودعا المكتب في بيانه إلى ضرورة تفعيل المسارات القانونية والقضائية الدولية للدفاع عن الحق الفلسطيني، مؤكدًا مركزية القضية الفلسطينية وأن المقاومة المسلحة هي العصب لاسترجاع الارض وعودة الشعب الفلسطيني، مشددا على رفضه التفاوض مع إسرائيل والاعتراف بها.

وأدان تعرض المدنيين العزل لكافة اشكال القتل والعنف والتشريد التي تمثل جرائم حرب تستوجب المحاكمة الجنائية وقد “وافق المكتب على اتخاذ كافة الاجراءات القانونية امام الهيئات القضائية والدولية بشأن الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني”، مجددًا إدانته لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجائر بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة اسرائيل مؤكدا ان القدس عاصمة ابدية لدولة فلسطين ومستنكرا قتل المتظاهرين في غزة.

وطالب المكتب في بيانه المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لانقاذ كافة الاسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال كما طالب ب”تحرير تنقل الفلسطينيين بين الدول من القيود المخالفة للاصول القانونية والانسانية عبر تمكينهم من دخول الاراضي العربية”.

وتعهد المكتب ممثلا بنقاباته العربية بتفعيل صندوق دعم القضية الفلسطينية الذي انشئ في اجتماع المكتب الطارئ في العام 2017 في القاهرة.

وتناول المكتب الأوضاع العربية الراهنة في كل من سوريا واليمن وليبيا والعراق “رافضا اي تدخل اجنبي او اي محاولة للهيمنة الاقليمية على الدول العربية داعيا الى المزيد من الوعي والتضامن العربي للتصدي لما يحاك للوطن العربي من محاولات تقسيم”.

وأدان المكتب في بيانه الختامي الكيانات الارهابية والدول التي تمول وتدعم العمليات الارهابية في مصر وكافة الدول العربية مشددا على ضرورة خلق رؤية عربية مشتركة اتجاه الارهاب والتصدي له.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا