خلال المحاضرة التاسعة عشر..

“الباز” يشرح أحكام الأسرة والطعن بالنقض لمعهد القاهرة الكبرى

0
76
المحاضرة التاسعة عشر بمعهد القاهرة الكبرى

تكبير الخط

كتب :

عقد معهد محاماة القاهرة الكبرى اليوم، السبت، المحاضرة التاسعة عشر لطلاب الجدول العام بفرعيات القاهرة الكبرى، حول؛ المحاكم الشخصية والأسرية، والطعن بالنقض على الجنح، بقاعة اتحاد عمال مصر، تحت رعاية سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب.

ألقى المحاضرة المستشار عبد الله الباز، رئيس محكمة جنايات القاهرة، متناولا بالشرح في الشق الأول منها تكوين محاكم الأسرة، ومايجب مراعاته خلال تسوية المنازعات الأسرية، وأكثر المشاكل التي يمكن أن تصادف المحامي خلال تلك المنازعات بمحاكم الأسرة، ذاكرا أسباب التطليق، والقوانين المختصة بهذا الشأن، مدعما شرحه بالأمثلة العملية.

وتطرق المحاضر في الشق الثاني إلى بيان شكل الطعن بالنقض، وسقوطه، والأحكام التي يجوز فيها الطعن بالنقض والتي لايجوز فيها، ذاكرا أسباب الطعن وكيفية تحقق المحاكم منها، والأحكام الغيابية وكيفية الطعن عليها، والأخطاء التي يقع فيها الكثير من المحامين أمام المحاكم خلال الطعن، والشروط التي يجب أن تتوافر في المحامي المختص.

وفتحت المحاضرة باب النقاش والرد على الأسئلة المكتوبة التي أرسلها البعض خلال المحاصرة، والتي شهدت العديد من المداخلات والنقاشات حول موضوعيها.

حضر المحاضرة؛ أبو بكر الضوة، أمين عام النقابة العامة، ومصطفى البنان وعيسى أبو عيسى، عضوا العامة، وإسماعيل طه وحسين الجمال، منسقا المعهد، ومحمد الهواري ومحمد هيبة، عضوا شمال الجيزة، وإبراهيم سمير، عضو شباب جنوب القليوبية، ومحمد عودة، عضو شباب جنوب الجيزة.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا