خلال محاضرته بمعهد الشرقية..

عاشور : المحاماة قيمة.. ونريد بناء جيلا قويا

ليسانس الحقوق وحده ليس كافيا.. ومعاهد المحاماة تؤسس المحامي مهنيًا

0
43
عاشور يلقى محاضرة بمعهد الشرقية

تكبير الخط

كتب :

أكد النقيب سامح عاشور نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، ضرورة الاصطفاف خلف النقابة مهنيًا وأخلاقيًا من خلال احترام الذات والهيئة والقرارات التي تصب في مصلحة المشتغلين، كالاصطفاف خلف الوطن لمواجهة الإرهاب.

وأوضح نقيب المحامين، خلال محاضرة ألقاها لطلاب معهد محاماة الشرقية اليوم، الخميس، أن ليسانس الحقوق وحده ليس كافيا لممارسة مهنة المحاماة، بل التدريب العملي التي تقدمه معاهد المحاماة، إلى جانب التثقيف القانوني من خلال القراءة والاطلاع على الأحكام السابقة، وما توصل إليه السابقون من جرعات قانونية، واللازمة لممارسة المهنة، والتزود بالثقافة العامة في شتي المجالات. 

وتابع “عاشور”: “لابد على المحامي أن يكون على هيئة محترمة من خلال مظهره، وضرورة الالتزام بارتداء البدلة الكاملة في العمل في المحاكم والنيابة وما يتعلق بالشؤون المهنية، وكذالك المحامية من الالتزام بالحد الأدنى من الاحتشام الذي يحميها من العدوان البصري والذهني الذي يجبر الآخرين على احترامها”، موجهًا الطلاب بضرورة احترام دورهم في الدفاع عن المواطنين، وحقوقهم، وكل القيم النبيلة للمجتمع.

كما شدد النقيب العام، على الطلاب باحترام الآخرين، قائلا ً : “يجب احترام جميع الأطراف لشخصهم وليس لوظيفتهم أو علو شأنهم، واحترام زملاء المهنة وأساتذتها القدامى”، مشيرًا إلى ضرورة تبادل الاحترام بين المحامين داخل غرفهم، والتحاشي عن الألفاظ المبتذلة، مضيفًا: “نريد جيلا قويا ومتميزا في المحاماة معتزين بأنفسهم، فالمحاماة قيمة وليست عددً”.

وأنهى “عاشور” المحاضرة، مؤكدًا أن النقابة العامة بمواردها وإمكانيتها للمحامين المشتغلين فقط، ولن يستفيد منها غيرهم، قائلا ً:” لا يجوز لعشرة  أن يدعوا وعشرين يستفادوا  ومن يريد المحاماة فإنها تفتح زراعيها ولا يضيع أحدكم وقته فيما لا يجوز”.

رافق النقيب العام، يحيى التوني أمين صندوق نقابة المحامين، ومجدي سخا وكيل النقابة، وأبو بكر الضوه الأمين العام المساعد لنقابة، ومصطفى البنان، وعبد الجواد أحمد، وحسين الجمال، ومحمد عصمت يعقوب، وعادل عفيفي، ومحمد كركاب، وأدهم العشماوي، ومحمد عريضة، ومحسن لطفي، وسامح صديق، وأشرف حنتيرة، وحسن الصادق، أعضاء العامة، ومتولي محمود نقيبي الشرقية، وأعضاء مجلس نقابتي الشرقية بالكامل.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد