“عاشور ” : المحاماة ليست حرفة بل رسالة للدفاع عن الحق والحرية والوطن

0
54
النقيب فى جلسة حلف اليمين

تكبير الخط

and
كتبت :

عقدت النقابة العامة اليوم، الأربعاء، جلسة حلف اليمين لخريجي وخريجات كليات الحقوق بالجامعات المصرية، بقاعة اتحاد عمال مصر، برئاسة النقيب، سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب.

أكد نقيب المحامين، أن الخريجين الجدد بمثابة دماء جديدة تضخ في المهنة، وتضاف إلى سجلات الشرف، مشدداً على أن المحاماة ليست حرفة أو وظيفة، لكنها رسالة للدفاع عن الحق والحرية والعدل، والدفاع عن المواطنين والوطن واستقلاله.

وشدد “عاشور”، على المحامين الجدد، بضرورة الالتزام بالمظهر اللائق الذي يتناسب ووقار المهنة وقيمتها، وأن يرتدوا البذلة الكاملة مثل باقي أعضاء منظومة العدالة، مطالباً المحاميات، التزام الاحتشام الذي يحميهن من أي اعتداء أثناء عملهن في أقسام الشرطة والمحاكم.

وقال النقيب موجهاً حديثه إلى الخريجين: “إن التعليم في كليات الحقوق لا يكفي للعمل القانوني سواء في المحاماة أو القضاء، ويجب امتلاك ثقافة قانونية واسعة من خلال الاطلاع والقراءة، وحضور الجلسات والتعلم من المحامين الأكثر خبرة، والتزود بالثقافة العامة من خلال القراءة في التاريخ والرياضة والأدب والفن ومختلف العلوم، مما يضيف موهبة أخرى للمحامي تجعله في مسار المحامين المتميزين، فالبقاء للأقوى علميا والملتزم بتقاليد المهنة وآدابها”.

 

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد