النقابة الأعلى في سقف العلاج.. توفيق أوضاع محامي الخارج.. وثيقة تأمين على المحامين.. إعادة النظر في المعاشات

نعرض نتائج اجتماع “عاشور” بنقباء وأعضاء مجالس فرعيات الصعيد

0
136
عاشور يجتمع بنقابات الصعيد

تكبير الخط

كتب :

بين نفي الشائعات واتخاذ الإجراءات، وتوضيح الحقائق وعرض الإنجازات، ناقش النقيب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، العديد من القرارات والمهام والأنشطة النقابية التي تصب في صالح المحامين المشتغلين وتيسر لهم مهمة العمل، خلال اجتماع أسري ضم قامات من نقباء وأعضاء مجالس فرعيات الصعيد؛ الأقصر، وأسوان، وسوهاج، والمنيا، وبني سويف، والبحر الأحمر، وقنا، وشمال وجنوب أسيوط، بقاعة متحف التحنيط بالأقصر. 

“عاشور” ينفي وجود عجز مالي بالنقابة.. ويؤكد: صرفنا 83 مليون جنيه للعلاج في شهرين ونصف

أكد النقيب العام، أن نقابة المحامين تأتي في مقدمة صفوف النقابات المصرية فيما يتعلق بسقف العلاج، والتي لم تحدد حد أقصى لحالات الأمراض المزمنة، وبلغ عدد المشتركين في مشروع العلاج بها 108 ألاف مشترك من محامين وزويهم، والتي صرفت 83 مليون جنيه لمشروع العلاج في شهرين ونصف، نافيًا وجود عجز مالي لدى النقابة العامة فيما يتعلق بتسديد مستحقات المستشفيات المشاركة فى مشروع العلاج، ومؤكدا أن وقف السداد جاء بغرض مراجعة الحسابات ووقف ثغرات الصرف الخاصة بأموال العلاج.

النقيب: وثيقة تأمين على المحامين مدعومة من العامة.. وإعادة النظر في زيادة المعاش

وعن المعاشات أوضح نقيب المحامين، أنه سيتم إعادة النظر في نسبة زيادة المعاشات القديمة، مشيراً إلى البدء في إعداد وثيقة تأمين على المحامين مدعومة من النقابة، والإعلان عن تفاصيلها في مؤتمر صحفي.

النقيب: إنجاز معاهد المحاماة لايقل أهمية عن تنقية الجداول

وبشأن معاهد المحاماة، أكد نقيب المحامين، أن إنجازها وتفعيل دورها على مستوى النقابات الفرعية لا يقل أهمية عن إنجاز تنقية الجداول، لافتًا إلى أن التاريخ سيشهد للقائمين على هذه العمل، وموجهًا بضبط الحضور اليكترونيا لكل طالب عن طريق جهاز البصمة، ومشيرًا إلى شراكة النقابات الفرعية مع العامة في تفعيل دور المعاهد.

15 أبريل.. انتهاء فترة مد بروتوكول القيمة المضافة

وأعلن نقيب المحامين، انتهاء فترة مد بروتوكول القيمة المضافة 15 أبريل المقبل، وذلك عقب طباعة دمغتها وتوزيعها على الفرعيات على أن يكون لها نسبة تحصيل منها، مشيرًا إلى إبطال البرتوكول في حالة صدور حكم المحكمة الدستورية في الطعن المقدم لها من النقابة لوقف الصيغة التنفيذية لمشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة.

توفيق أوضاع المحامين العاملين بالخارج

وأوضح “عاشور”، أن النقابة تعمل على توفيق أوضاع المحامين العاملين بالخارج، وذلك بإعادة قيدهم على نفس درجة القيد، وخصم سنوات الاشتغال بالخارج من المعاش، ومحاسبتهم على سنوات العمل بمصر فقط.

حضر الاجتماع كلا من؛ خالد أبو كريشة الأمين العام لنقابة المحامين، ويحي التوني أمين الصندوق، ومجدي سخى وكيل النقابة، وأبو بكر الضوه الأمين العام المساعد، وسيد عبدالغني أمين الصندوق المساعد، ومصطفى البنان، وعبدالجواد أحمد، وماجد حنا، وخالد أبو كراع، وممدوح عبدالعال، وأدهم العشماوي، وعبدالمجيد هارون، ومحسن لطفي، ومحمد كركاب، وطارق عبدالعظيم، ومحمد عريضة، وأسامة سلمان، ومحمد فزاع، وصفوت كمال، ومحمد الكسار، وكمال مهنا، وسعد عبدالقادر، أعضاء مجلس النقابة العامة.

كما حضر؛ هشام الدش نقيب الفيوم، وأعضاء مجلسه، ونبيل حميدة نقيب بني سويف، وأعضاء مجلسه، وعز راشد نقيب المنيا، وأعضاء مجلسه، ومحمود درويش نقيب شمال أسيوط، وأعضاء مجلسه، وفتحي صويني نقيب قنا، وأعضاء مجلسه، وحمادة إبراهيم القائم بأعمال نقيب جنوب أسيوط، وأعضاء المجلس الفرعي، ومحمد جمعه نقيب البحر الأحمر، وأعضاء مجلسه، وحمادة أبو كرورة نقيب أسوان، وأعضاء مجلسه، وخالد راشد نقيب المنوفية.

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد