خلال ترأسه المؤتمر الأول للمحامين بالأقصر..

نعرض أهم تصريحات وقرارات النقيب العام

"عاشور": جددنا 80 ألف كارنيه.. ومستمرون في التنقية

النقيب العام يكشف الفائض المالي للنقابة.. ويؤكد: نسعى لزيادة الموارد

0
168
مؤتمر الأقصر

تكبير الخط

كتب :

“عاشور” : رفعنا سقف العلاج إلى  35 الف والمعاش إلى 2000 جنيه شهريا

النقيب : وثيقة تأمين مدعومة بالكامل من النقابة لحاملى كارنيه 2018 ..ومجلة المحاماة وتشريعات 2016  ، 2017 لحاملى كارنيه 2018

“عاشور”: النقابة لن تغلق أبوابها فى وجه المشتغلين ولن تكون صندوق زمالة .. و ندعم الدولة فى محاربة الارهاب

كشف سامح عاشور نقيب المحامين، عن وصول فائض النقابة المالي، وودائعها في البنوك إلى 350 مليون جنية، بينهم 20 مليون بمشروع قناة السويس الجديدة.

وعن رؤيته بشأن الأحكام الصادرة ضد ضوابط تجديد الاشتراك، صرح “عاشور” خلال كلمته بمؤتمر “نقابة المحامين تحديات وأفاق”، والمنعقد اليوم الخميس، بمدينة الأقصر: “سوف نذهب للمحكمة الإدارية العليا، والدستورية، والبرلمان، كما إننا سنتجه للأولى في دعوى المخاصمة ضد رئيس الدائرة الثانية وعضو اليمين بها”.

وأكد عاشور،  أنه على ثقة أن مجلس الدولة الذي انتصر لكل قضايا الوطنية، لن يخذل العدالة ولن يقبل أن يقضي لصالح مستشار أصدر حكما يخدم ابنه أو زوجته، ولكن كان رئيس المجلس نفسه، مشيراً إلى ثقته فى نزاهة القضاء المصري، قائلا : دافعنا عن استقلال القضاء كثيرا”، مضيفا: “متأكدين أننا سنكسب دعوى المخاصة ولن ننهزم أو نتراجع عن موقفنا .

أرض بالعاصمة الادارية وميكنة دمغة المحاماة 

وفي سياق أخر، قال: “بدأنا في تشييد مبنى النقابة الجديد، ونسعى لتخصيص قطعة أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة، إضافة لعدة إنشاءات على مستوى الجمهورية ومن بينها المنيا وبورسعيد والأقصر والإسكندرية وغيرها، ونهدف لخدمة الأعضاء بها .

وأشار: “تعقدنا مع شركة تابعة للمخابرات لميكنة دمغة المحاماة وحمايتها من التزوير، ونأمل في الوصول لمبالغ ضخمة حيث تتوقع الشركة تحصيل 500 مليون جنية، واتفقنا على أن 150 مليون الأولى بدون نسبة تحصيل، على أن تحصل على 7 % عن ما يزيد عنها، ونأمل في نصل لتلك الأرقام”.

وتابع: “نسعى لإضافة تعديل في قانون المحاماة ينص على تحصيل أتعاب المحاماة عند قيد الدعوى وتوريدها مباشرة للنقابة، كل ذلك في إطار زيادة موارد النقابة مما يعود بالنفع على الخدمات خاصة المعاش والعلاج”.

35 ألف للعلاج .. و5% معاش.. و80 ألف كارنيه حتى الآن

وقال عاشور، أن النقابة تتبنى مشروعات استثمارية صحيحة لدعم صندوق العلاج والمعاش ولن نترك جنيه يضيع على المحامي ، موضحا بأنه تم رفع سقف العلاج في بعض الحالات إلى 35 الف جنيه وزيادة للمعاش الذي شهد طفرة مؤخرا من وصوله إلى 2000 جنيه، والحد الأدنى 800 جنيه مع زيادة 5% زيادة سنوية بما يعود بالنفع على المحامين .
وأكد عاشور، أنه تم خوض معركة شرسة في وقف قيد الجامعة المفتوحة ومنع قيد 70 الف ، مضيفا بأنه تم تجديد 80 الف محامي حتى الآن لافتا إلى أنه لم يزيد عدد المقيدين بالنقابة هذا العام عن 120 الف محامي .

إنهاء تراخيص نادي الاقصر.. وتوزيع مجلة المحاماة والتشريعات مجاناً

وأعلن النقيب، إسناد مهمة إنشاء نادي المحامين بالأقصر للقوات المسلحة ، مضيفا بأنه تم التعاقد مع المخابرات لطبع دمغة المحاماة للحد من تزويرها لافتا إلى أنه يتم بيع دمغة محاماة سنويا بما يقدر ب120 مليون جنيه وأن القيمة الحقيقية لدمغة المحاماة تصل إلى أكبر من ذلك ،وأنه يجرى حاليا إعداد وثيقة تأمين للمحامي مدعومة من النقابة دعما كاملا للمحامين المشتغلين فقط .
وأشار عاشور، إلى توزيع مجلة المحاماة 2018 مجانا على المحامين حاملي كارنيه العام الحالي بدءا من الغد بالإضافة لتوزيع تشريعات 16و17 مجانا على المحامين بعد شهر من الآن .
مناشدا جميع المحامين بمساندة النقابة العامة في تنقية الجداول، مؤكدا أن قرارات التقنية لم تصدر بصفة شخصية من النقيب ، إنما من جميع أعضاء مجلس نقابة المحامين والنقابات الفرعية ، وتأييد من المشتغلين فعليا مطالبا جميع المحامين بالحفاظ على أنفسهم .
وأوضح عاشور، أنه يتم حالياً توفيق أوضاع المحامين العاملين بالخارج ، بإعادة قيدهم على نفس درجة القيد وخصم سنوات الاشتغال بالخارج من المعاش ومحاسبته على سنوات عمله بمصر فقط قائلا: “مش عايزين نظلم حد ولا نضيع حق حد ولا نغلق الأبواب للمشتغلين ولن نفتحها لغير المشتغلين ولن نرضي بأن تكون النقابة صندوق زمالة ، مختتما كلمته داعيا كل المحامين وطوائف الشعب المصري للمشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية. واعلن النقيب ، دعم نقابة المحامين للجيش والشرطة المصرية في محاربة الإرهاب ومنع الدولة من التفكك والانهيار.

حضر المؤتمر كلا من خالد أبو كريشة الأمين العام لنقابة المحامين، ويحيي التوني أمين الصندوق، ومجدي سخا وكيل النقابة، وأبو بكر الضوة الأمين العام المساعد، وسيد عبدالغني أمين الصندوق المساعد، ومصطفي البنان، وعبدالجواد أحمد، وماجد حنا، وخالد أبو كراع، وممدوح عبدالعال، وادهم العشماوي، وعبدالمجيد هارون، ومحسن لطفى، ومحمد كركاب، وطارق عبدالعظيم، ومحمد عريضة وأسامة سلمان، ومحمد فزاع، وصفوت كمال، ومحمد الكسار، وكمال مهنا، وسعد عبدالقادر، وسامح صديق أعضاء مجلس النقابة العامة.
كما حضر هشام الدش نقيب الفيوم وأعضاء مجلسه، ونبيل حميدة نقيب بني سويف وأعضاء مجلسه، وعز راشد نقيب المنيا وأعضاء مجلسه، ومحمود درويش نقيب شمال أسيوط وأعضاء مجلسه، وفتحي صويني نقيب قنا وأعضاء مجلسه، وحمادة إبراهيم القائم بأعمال نقيب جنوب أسيوط وأعضاء المجلس الفرعي، ومحمد جمعه نقيب البحر الأحمر وأعضاء مجلسه، وحمادة أبو كرورة نقيب أسوان وأعضاء مجلسه، وخالد راشد نقيب المنوفية، وحضر عن سوهاج أحمد ابودياب عضو المجلس .
يذكر أن نقابة المحامين بالأقصر برئاسة الدوشي شاكر نقيب الأقصر وممدوح عبدالعال عضو مجلس العامة عن الأقصر وأعضاء المجلس الفرعي هاني أدور وكيل النقابة، وخالد خضري أمين الصندوق بمجهودات كبيرة في إنجاح المؤتمر وخروجه في ابهي صورة.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا