خلال المحاضرة الرابعة عشر بمعهد القاهرة الكبرى..

“الجمال” يشرح إعداد صحيفة الدعوى وجنحة القتل والإصابة الخطأ

حضور متحدث النقابة بتكليف من "عاشور"

المحاضرة موضع امتحان في اختبارات نهاية الدورة

0
218
معهد القاهرة الكبرى

تكبير الخط

كتب :

عقد معهد القاهرة الكبرى للمحاماة اليوم، الأربعاء، المحاضرة الرابعة عشر، لمحامين ومحاميات الجدول العام بفرعيات القاهرة الكبرى، بمقر اتحاد عمال مصر، حول إعداد صحيفة الدعوى وجنحة القتل والإصابة الخطأ، بتكليف ورعاية النقيب سامح عاشور نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب.

ألقى المحاضرة حسين الجمال منسق عام المعهد، متناولا بالشرح كيفية إعداد صحيفة الدعوى، وشملت مقدمة عامة لكل محام يوكل إليه قضية كيف يعد صحيفتها، كما شرح كيفية انعقاد الخصومة، وكيف يصح الانعقاد، وإعلانه، وإعادته، ودعوى صحة التوقيع تفصيلًا.

افتتح المحاضرة مجدي عبد الحليم، المتحدث الرسمي لنقابة المحامين، ومسئولها الإعلامي، مشيرًا إلى أن هذه المحاضرة لها بعض الخصوصية، وأن تواجده بها جاء بتكليف من النقيب العام، لافتًا إلى أنها ستكون موضع امتحان في اختبارات نهاية الدورة.

فيما شرح “الجمال” في الجزء الاول كيفية انعقاد الخصومة في دعوي صحة التوقيع لطلبة المعهد محامين طبقًا للقانون والواقع العملي، مشيرا أن يقوم الطلبة بتسجيل المحاضرة لأنها ستكون جزء من اختبار نهاية الدورة، ولن تخلو منها، ومشيرًا إلى أهمية الأسئلة المطروحة بالمحاضرة، وأنه تم وضع ضوابط لاختيار الأسئلة الشفهية والتحريرية.

فيما شرح في الجزء الثاني من المحاصرك جنحة القتل والاصابة الخطا وكيف يتم الدفاع فيها من خلالق بحث استغراق خطا المجني عليه خطا المتهم قبل ان يختم بقراءة محضر جناية مخدرات علي طلبة المعهد وتلاوة قرار الاحالة لتكون مادة المحاضرة القادمة.
حضر اسماعيل طه مساعد منسق المعهد، وعيسي ابو عيسي عضو المجلس عن جنوب القاهرة، ومحمد عوده عضو شباب جنوب الجيزة.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا