خلال افتتاحه معهد محاماة السويس..

“عاشور”: لن نترك حقنا ولن نسمح لأحد أن يتلاعب بالمحامين

قدمنا تعديلات للبرلمان .. وسنودع قانون المحاماة بعد الانتخابات الرئاسية

0
105
عاشور في افتتاح معهد السويس

تكبير الخط

كتبت :

” لن نترك حقنا ولن نسمح لأحد التلاعب بالمحامين.. لايكفي أن القاضي يحكم بالعدل، ولكن أن نشعر بإحساس العدل”.. كانت هي أبرز المقتبسات من كلمة النقيب سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، خلال افتتاحه معهد محاماة السويس، اليوم الإثنين، قائلا ً: ” قدمنا للبرلمان تعديلات تشريعية، وسنودع قانون المحاماة عقب انتهاء الانتخابات الرئاسية”.

كما أكد النقيب العام، أن دور النقابة يتمثل هذة الفترة  في الحفاظ على جداول وأموال نقابة المحامين، ولن تتراجع عنه، قائلا ً: “هذه مسئولية قائمين عليها لآخر لحظة، وملتزمين بها”.

وتسائل : ” كيف تعتمد النقابات الفرعية شهادات تدريب لمحامين لم يتدربوا بمكاتب”، مؤكدًا أنه على النقابات الفرعية احترام القانون، واقرار عدم اعتماد شهادة إلا بالتدريب الفعلي، لان نقابة المحامين لن تقيدهم إلا بذلك، ومشددًا سنحاسب النقابات على ذلك من الآن فصاعداً، ولافتًا إلى أن أغلب الذين أقاموا هذه الدعاوي من المحامين، أغلبهم سقط بالانتخابات، بهدف كسب صوت أو أكثر.

وتابع “عاشور”: ” نقابة المحامين ليست شؤون اجتماعية، عندما طلبنا إعداد حصر بكل من يحمل ليسانس حقوق بمجلس الدولة، وجدنا 466، وتم إسقاط قيدهم، اكتشفنا بعد صدور أول حكم بالضوابط، أن نجل رئيس الدائرة وزوجة عضو اليمين، مقيدين بالنقابة الأول لم يسدد الاشتراك حتى عام 2011، والثانية لم تسدد حتى 2015″.

واستكمل: ” وطبقا للقانون، لا يجوز الحكم للقاضي في دعوى له فيها مصلحة، ويقع بطلان عمله وحكمه في نظرها، ولكن مع ذلك دونت الدائرة الأسباب كأنها لأقاربها، ورفضوا بكافة الطرق العدول عن ذلك، ومنهم من رفض طعن المخاصمة لعدم سداد الكفالة، حيث قامت النقابة بسداد الكفالات بالدعاوي الأخرى لإبطال ذلك السبب، ولكن أصدروا أيضاً أحكام ضدنا بسبب انه لابد اختصام أعضاء الدائرة بالكامل”.

كان افتتح  النقيب العام، اليوم الإثنين، معهد محاماة السويس بمقر الفرعية، بحضور المستشار مجاهد علي مجاهد، رئيس محكمة السويس الابتدائية، وأعضاء مجلس النقابة العامة، وأعضاء مجالس نقابات السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، وشمال وجنوب سيناء، وعددًا من المحامين، وطلاب معهد محاماة السويس.

وتفقد التجديدات الأخيرة في مقر مبنى النقابة الفرعية، والتي شملت قاعة كبار الزوار، التي تضم صور نقباء العامة ونقباء السويس في تاريخ الفرعية، بالإضافة إلى تفقده أعمال تجديد وتطوير نادي المحامين.

وترأس نقيب المحامين، إجتماعًا مغلقًا على هامش الافتتاح، مع أعضاء فرعيات السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، وشمال وجنوب سيناء.

الجدير بالذكر أنه حضر الافتتاح؛ خالد أبو كريشة الأمين العام لنقابة المحامين، ويحيى التوني أمين الصندوق، وأبو بكر الضوه الأمين العام المساعد، ومجدي سخى وكيل النقابة، وعبدالجواد أحمد، ومصطفى البنان، وماجد حنا، ومحسن لطفي، ومحمد عصمت، وراشد الجندي، وإسماعيل طه، وصلاح سليمان، والسيد هاشم، ومحمد عريضة، ومحمد كركاب، وعلى الصغي، وإبراهيم عبدالرحيم، وخالد عمار، وهشام لطفي أعضاء مجلس النقابة العامة.

كما حضر سعيد حسن نقيب السويس، وأعضاء مجلسه؛ أشرف فاروق، وأحمد إبراهيم، وعمرو غريب، ومجدي حسين، ومحمد صلاح، ومحمود أبو الريش، ونبيل عبدالسلام، نقيب الإسماعيلية، وأعضاء مجلسه؛ وأحمد عبد النعيم، نقيب بورسعيد، وأعضاء مجلسه؛ وممدوح العيادي، نقيب شمال سيناء، وأعضاء مجلسه؛ وأحمد الجمل، نقيب جنوب سيناء، وأعضاء مجلسه؛ وخالد راشد نقيب المنوفية، ومحمد نجيب عضو مجلس نقابة المنيا.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا