“المحامين” تكشف مماحكات فحص ملفات تجديد القيد

0
486
نقابة المحامين

تكبير الخط

كشفت نقابة المحامين ما اسمته مماحكات خصومها بادعاءات بطولات زائفة ردا علي بيان منسوب لجبهة وهمية تتحدث عن الكرامة وبتوقيع لأحد المتواجدين بالخارج، مدعيا موافقة النقيب على تشكيل لجنة، تضم محامين من خارج المجلس للاطلاع على ملفات تجديد الاشتراكات السنوية وان احدا قد طالبهم ان يشاركوا بهذه اللجنة وانهم قد رفضوا، ولما كان هذا الكلام عار تماماً من الصحة، وليست هناك لجنة من هذا النوع، بالأساس.
وكشفت النقابة في بيان لها اليوم، السبت، أن احد اعضاء المجالس الفرعية قد عرض ان هناك من يطلب لقاء النقيب وعرض مقترح للمساعدة في ملف ضوابط 2018 ، وأن النقيب اوكل لهذا العضو الجلوس معهم ومعرفة تفاصيل العرض وانهم ادعوا تسلل عناصر من غير المشتغلين لتجديد القيد فطالبهم عضو المجلس بتقديم اي بيان عن صحة هذا الزعم وعندما عجزوا، تم صرف النظر عن لقاء النقيب لعدم الجدية.

وتقرر عدم التعامل مع أي شخص إلا من خلال طلب رسمي يفيد صحة ما يدعيه في هذا المجال مع التأكيد على سريان ضوابط الاشتغال لعام 2018، على جميع المحامين دون استثناء، وعليه فلم تصدر اي موافقات علي تشكيل اي لجان من نوع من داخل او خارج مجلس النقابة.
وناشدت النقابة، ابناءها المحامين بعدم الانجرار وراء الصفحات المشبوهة، والأقلام المغرضة، التي تستهدف زعزعة الثقة وبث روح الانقسام والفرقة بين صفوفهم، وإلا ينطلي عليهم تلك المماحكات والاساليب الرخيصة والادعاءات الكاذبة، ، دون أن يكون لها نصيب من الواقع.

وطالبتهم أن يثقوا فى نقابتهم وأن يعلموا أن حملة الحفاظ على جداول نقابة المحامين من المندسين وغير المشتغلين والمحكوم عليهم فى جناية أو جنحة مخلة بشرف مستمرة بنقابة المحامين.

وأشار بيان النقابة انها ستلاحق كل من لا يمتهن المحاماة ولا يمارسها ويسعي للإثارة وبث الفرقة وإطلاق الشائعات المغرضة علي صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، وصولا لأهداف ومصالح خاصة، بعيدا عن مصلحة المحاماة والمحامين.
واختتم البيان بأن يحفظ الله مصر ونقابة المحامين من كل من يريد بها كيدا.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد