“عاشور” يفتتح معهد المحاماة بالإسكندرية.. ويوجه نصائح للطلبة

0
108
سامح عاشور

تكبير الخط

محرر الموقع :

“لكي تكون محامًا متميزًا يجب ألا تكتفي بالاطلاع على الثقافة القانونية.. إن المحاماة رسالة للدفاع عن الحق، والعدل، وليست حرفة أو وظيفة.. عليكم احترام جميع أطراف منظومة العدالة كبيرًا وصغيرًا”.. نصائح حملتها كلمة نقيب المحامين سامح عاشور، رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم السبت،  خلال افتتاحه معهد المحاماة بالإسكندرية، بحضور عددًا من أعضاء مجلس النقابة العامة، وفرعيتي شرق وغرب الإسكندرية.

طالب “عاشور” المسئولين على المعهد باختيار قاعة بديلة لقاعة نادي الترام، نظرًا لعدم استيعابها أعداد الطلبة الملتحقين بالمعهد، أو تقسيمهم لمجموعتين، حتى يحقق الهدف المرجو منه.

وشدد نقيب المحامين، على أن المحامي ليس أقل شأنًا من القاضي أو وكيل النيابة، ومن يرى خلاف ذلك عليه مغادرة النقابة وعدم الالتحاق بمهنة المحاماة، مضيفا: “يجب عليكم الالتزام بالمظهر الجيد المتمثل في ارتداء البدلة الكاملة أثناء العمل، فيما تلتزم المحاميات بالزي المحتشم المتعارف عليه بالمجتمع المصري، لكي يحميها من أي عدوان بصري أو زهني، قد يقع عليها”.

وأكد “عاشور” أن المحاماة رسالة للدفاع عن الحق، والعدل، وليست حرفة أو وظيفة، متابعا: “المحامي كي يستطيع أداء تلك الرسالة عليه الاطلاع على فروع القانون المختلفة، والأحكام القضائية، وحضور المرافعات للتعلم ممن هم أكثر منه خبرة، والدخول في نقاش قانوني مع زملائه وأساتذته، فما درستموه بكليات الحقوق غير كافٍ ليجعل منكم محامين ناجحين”.

وأوضح: “لكي تكون محامٍ متميز يجب ألا تكتفي بالاطلاع على الثقافة القانونية، بل أن يطلع المحامي ويقرأ في التاريخ والجغرافيا والآداب والدين والرياضيات وكافة فروع المعرفة”.

وتابع نقيب المحامين، “عليكم احترام جميع أطراف منظومة العدالة كبيرًا وصغيرًا، لأننا نحترم أنفسنا في الأساس بتلك الطريقة، وكذلك عدم التباسط واستخدام ألفاظ خارجة بينكم في غرف المحاماة وإن كان على سبيل الدعابة لأن ذلك يؤثر على صورتكم بالسلب”.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا