“عاشور” يطالب المحامين بالاصطفاف خلف نقابتهم.. ويؤكد: نخوض معركة حياة أو موت

0
79
سامح عاشور
سامح عاشور

تكبير الخط

محرر الموقع :

طالب سامح عاشور نقيب المحامين، كافة أعضاء النقابة بالاصطفاف خلف نقابتهم لحمايتها، كما يصطف الشعبي المصري خلف القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب.

وأكد “عاشور” خلال كلمته بافتتاح مقر الجيزة، اليوم الخميس، أنه من المحرضين على الاصطفاف، لأنه السبيل الوحيد لعبور العقبات التي تمر بها النقابة والوصول إلى بر الأمان.

وشدد “عاشور”: “المحامين المشتغلين بالمهنة اشتغالا فعليا هم أصحاب الحق في النقابة ومواردها، فهم من يحملون رسالة المهنة، ومصدر دخل النقابة الأساسي المتمثل في دمغة المحاماة، وأتعاب المحاماة”، مشيرا إلى أن المحامين المشتغلين لن يزيدوا عن 140 ألف محامٍ.

وأضاف نقيب المحامين: “موارد المشتغلين لو أنفقت على غير المشتغلين سيؤدي لانهيار النقابة ماليا وإفلاسها خلال عامين، ونحن الآن في معركة حياة أو موت وستنتصر النقابة فيها فالمحاماة هي قلب الوطن وحملت رموزها تاريخيا قضية استقلاله”، مشددا: “نحن لسنا أصحاب مصالح شخصية في تطبيق ضوابط تجديد الاشتراك، بل تضررنا منها شخصيا، وإنما نبحث عن مصلحة المهنة وأعضائها”.

وذكر: “المحامون منذ سنوات يطالبون بتطهير الصفوف وتنقية الجداول، وقصر الصرف النقابي على المشتغلين، وساعدنا جميعا على زيادة أعباء النقابة حتى تجاوزنا 600 ألف عضو”.

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا