خلال جلسة حلف اليمين للخريجين :

 “عاشور” : المحاماة صاحبة تاريخ عريق في تحقيق العدالة

0
55
عاشور اثناء حلف اليمين

تكبير الخط

كتب :

عقدت النقابة العامة للمحامين، اليوم الأربعاء، جلسة حلف اليمين لخريجي وخريجات كليات الحقوق بالجامعات المصرية، بقاعة إتحاد عمال مصر، وبرئاسة النقيب سامح عاشور نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب.

رحب نقيب المحامين، بأعضاء النقابة الجدد، قائلا: “نرحب بكم بيننا في صفوف المحاماة صاحبة التاريخ العريق في تحقيق العدالة وسيادة القانون وكفالة حق الدفاع”.

وأكد “عاشور” خلال جلسة حلف اليمين المنعقدة اليوم الأربعاء، بقاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر، على حرص النقابة على شكل المحاماة والمحامين، مظهرا وجوهرا.

وشدد نقيب المحامين على أعضاء النقابة الجدد، على أهمية التزام المحامي بارتداء البدلة الكاملة أثناء أداء عمله، وكذلك التزام المحاميات بالحد الأدنى اللائق من الاحتشام المتعارف عليه في المجتمع المصري، والذي يحميها من العدوان البصري أو الذهني.

وأكد النقيب ، للمحامين الجدد، ، على ضرورة الإطلاع والقراءة في كتب القانون والفقه وأحكام القضاء المختلفة، وحضور جلسات المحاكم،  للتعلم ممن هم  أكثر خبرة، وكذلك القراءة في كافة فروع العلم والمعرفة والآداب والتاريخ  ،لكي تكون محامي أكثر تميزا”.

وأردف: “أوصيكم بأن تكون المحاماة في ذهنكم وعقيدتكم هي مستقبلكم وخطكم منذ لحظة القيد بالنقابة، وألا تكون ترانزيت، والتمكن من أداء رسالتها السامية في المجتمع”.

وأضاف “عاشور” أن المحاماة في حالة تنافسية مستمرة تتطلب تطوير المحامي لقدراته القانونية ،داعيا المحامين الجدد ان يأخذوا المهنة على محمل الجد .

يذكر أنه تم توزيع الكارنيهات على المحامين الجدد عقب أدائهم حلف يمين المحاماة.

حضر حلف اليمين؛ يحيى التوني أمين صندوق نقابة المحامين، وأبو بكر الضوة الأمين العام المساعد، ومصطفى البنان، وعبدالجواد أحمد، ومحمد كركاب، واسماعيل طه، وممدوح عبدالعال، وأحمد عبدالحفيظ، ومحمد الكسار، وسعد عبدالقادر أعضاء مجلس النقابة العامة، وهشام زين، نقيب شمال القاهرة، ومحمد عريبي، أمين صندوق نقابة حلوان.

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا