“المحاضرة الخامسة” العلاقة بين المحامين وهيئات انفاذ القانون” بمعهد القاهرة الكبري

0
59
اللواء بهاء حلمي معهد محاماة القاهرة

تكبير الخط

كتبت :

اقام معهد المحاماة القاهرة الكبرى يوم السبت المحاضرة الخامسة لمحامين ومحاميات الجدول العام بفرعيات القاهرة الكبري، وذلك بمقر اتحاد عمال مصر،حول “العلاقة بين المحامين وهيئات إنفاذ القانون”، والتي القاها اللواء بهاء حلمي مساعد وزير الداخلية، بحضور حسين الجمال مقرر المعهد وعضو العامة، واسماعيل طه منسق المعهد وعضو العامة وكمال مهنا عضة العامة، ومحمد العريبي امين صندوق حلوان، ومحمد هيبة عضو شباب شمال القاهرة.

وبدأ اللواء بهاء حلمي محاضرته بالترحيب بجميع الحضور وتوجيه الشكر للنقيب سامح عاشور نقيب المحامين، والقائمين على المعهد لحسن التنفيذ والحرص على خلق جيل واع مثقف، مؤكدا في البداية على أهمية معرفة المحامين الحقوق والواجبات، والتمسك بالسلوك المهني والشخصي في التعامل والتحلي بالاحترام والحكمة وضبط النفس في كافة المواقف التي يتعرض لها اثناء ممارسة عمله.

متابعاً: مهنة المحاماة احد اقدس المهن الانسانية، انتمي لها رجال عظماء ذكرهم التاريخ من سعد زغلول ومكرم عبيد ومصطفي كامل، مشدداً على احترام روب المحاماة والالتزام به مستشهداً بنص المادة (73) من قانون المحاماة، مؤكداً ان مظهر المحامي احد مكونات شخصية المحامي.

كما تناول مساعد وزير الداخلية عرض حقوق المحامي والسلوك الذي يجب ان يتحلي به، مقارناً بين حقوق وواجبات المحامين والشرطة والقيم المشتركة بينهم ومدي الالتزام بالقيم والعادات والتقاليد.

وعرف اللواء هيئات انفاذ القانون والتي تعد الهيئات المرخص لها بسلطتين وهما سلطة استعمال القوة المشروعة قانوناً لانفاذ القانون، والاخري سلطة القبض على الاشخاص واحتجازهم سواء كانت هذه القوات ( الشرطية،شبه العسكرية،والعسكرية).

واختتم محاضرته بالتأكيد على التحلي بالأمانة والشرف والدفاع عن المواطنين والمساواة وعدم التمييز سواء كان محام او شرطي، حفاظا على الوطن والدفاع عنه.

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا