“المحامين” تبحث أخر المستجدات لبدء الدراسة بمعهد المحاماة

0
235
"المحامين" تبحث أخر المستجدات لبدء الدراسة بمعهد المحاماة

تكبير الخط

محرر الموقع :

عقد مجلس نقابة المحامين، برئاسة النقيب العام سامح عاشور، اجتماعا اليوم الأربعاء، ناقش أخر المستجدات والتجهيزات لمعهد المحاماة، المقرر بدء الدراسة به 17 يناير الجاري، على مستوى الجمهورية.

وأوضح “عاشور”، أن الدراسة بالمعهد ستتناول حقوق ووجبات العمل بمهنة المحاماة، ومواد علمية في الأدلة الجنائية، والطب الشرعي، ومحاكاة للمحكمة ومسرح الجريمة، وغيرها من الأمور المتعلقة بالعمل بالمهنة كي يؤهل شباب المحامين للعمل بالمهنة، إضافة لدراسة اللغة العربية.

وأضاف: “المحاضرون في المعهد يضمون أعضاء مجلس النقابة والنقباء الفرعيين، وشيوخ المحاماة بمحافظات الجمهورية، وعددا من القضاة ورؤساء النيابة والضباط، وأساتذة القانون بالجامعات المصرية، إضافة لأساتذة اللغة العربية، ومكافئاتهم ستصدر من النقابة في صورة شيكات مجمعة عن عده محاضرات”.

وأشار نقيب المحامين: “شهادة اجتياز المعهد تصدر من النقابة العامة موقع عليها من عضو النقابة عن المحكمة الابتدائية والنقيب الفرعي”، متابعا: “ستدور عجلة معهد المحاماة لصالح شباب المهنة، ويجب على الجميع دعمه”.

ونوه: “المحامين الذين يكملون أربع سنوات قيد بالجدول العام حتى يونيو المقبل، سيقيدون ابتدائي، على أن يدرسوا 3 شهور بالمعهد”.

سامح عاشور نقيب المحامين
سامح عاشور نقيب المحامين

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد