لجنة “فلسطين” بالمحامين العرب تدين قرار الكنيست بضم الضفة الغربية

0
33
شعار-اتحاد-المحامين-العرب

تكبير الخط

كتبت :

أصدرت لجنة فلسطين بإتحاد المحامين العرب برئاسة سيد عبد الغني الأمين العام المساعد للإتحاد بيان ، لإدانة قرار الكنيست الصهيوني بشأن ضم الضفة الغربية وما يتخذه من قرارات تتعارض مع مصالح الشعب الفلسطيني وإهدار حقوقهم .

وأكد البيان على مخالفة ذلك القرار ، للقرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة ، والاعتداء على حقوق اصحاب حق العودة بقرارات الأمم المتحدة ، حيث يعد ذلك قراراً باطلاً وتحدي سافر للمجتمع والقانون الدولي .

واوضح البيان إدانة اللجنة لمشروع القانون الذي صدق عليه كنيست دولة الاحتلال بإعدام الفلسطينيين ، بإعتباره قانون يخالف ميثاق الأمم المتحدة ، والذي يعطي الشعوب المحتلة حق الكفاح والمقاومة بكل الوسائل لتحرير الأرض ، مما يعد دليلاً على تحدي كيان الاحتلال للمجتمع الدولي والقرارات الشرعية الدولية .
وأختتم البيان بإستنكار اللجنة لقرار الصهيوني الأمريكي ” ترامب” الذي دعي وهدد من خلاله بقطع المعونات الأمريكية عن الشعب الفلسطيني ، في حال عدم الالتزام بتوقيع اتفاقيات السلام مع الكيان الصهيوني ، الذي خالفها هو ودولته كدولة الكيان الصهيوني ، سواء بنقل سفارته للقدس ، او اعتداءاته على القرارات الشرعية ، والتي اصبح بها هو والكيان سواء بسواء في حالة التحدي للقانون الدولى للأمم المتحدة .

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا