لجنة “قيم” بنقابة شمال القاهرة “لضبط” سلوك المحامين

0
342
قرار لجنة شمال القاهرة

تكبير الخط

كتبت :

قررت نقابة شمال القاهرة تشكيل لجنة تحت شعار “الانضباط والقيم” بجميع محاكم مصر من كبار شيوخ وشباب المحامين ، نظراً لتكرار حالات الاعتداءات المتبادلة بين المحامين بالاستراحات ، تحت رعاية النقيب هشام زين ونادر نوري وكيل المجلس. 

قال نادر نوري ان هدف تشكيل تلك اللجنة يكمن في إعادة الانضباط والارتقاء بالقيم والاخلاق والدور الريادي لاستراحات المحامين الذي يكلله الحوار القانوني والثقافي ، حيث يجري حاليا اختيار الأعضاء والتنسيق بشأنهم. 

وأوضح نوري أنه تم وضع قواعد لتلك اللجنة والتي تتلخص في ان يقوم عضو اللجنة بتحرير  مذكرة لعضو المجلس عن المحكمة الجزئية في حالة وجود مخالفة ، والتوصية بمعاقبة الزميل تأديبياً طبقاً للمادة 98 من قانون المحاماة 197 لسنة 2008 والتي نصت على ” كل محام يخالف أحكام هذا القانون أو النظام الداخلي للنقابة أو يخل بواجبات مهنته أو يقوم بعمل ينال من شرف المهنة أو يتصرف تصرفا شانئا يحط من قدر المهنة ويجازي بإحدى العقوبات التأديبية التالية :- الإنذار ، اللوم، المنع من مزاولة المهنة ، محو الاسم نهائيا من الجدول”. 

وتابع : ونهيب جميع المحامين الإلتزام بنصوص قانون المحاماة والتحلي بسلوكيات وآداب المهنة ارتقاء بها وحفاظا على رسالتها السامية. 

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا