“عاشور” : نقيب فلسطين ومجلسه هيئة دفاع المحامين العرب عن “عهد التميمي”

0
40
عاشور يدين اعتقال عهد

تكبير الخط

محرر الموقع :

ادان سامح عاشور رئيس اتحاد المحامين العرب ، ما جري من احداث اعتقال الطفلة الفلسطينية عهد التميمي ( 17 عاما) بمعرفة سلطات الاحتلال في الاراضي العربية المحتلة بفلسطين .

وصرح النقيب انه وبوصفه رئيساً لاتحاد المحامين العرب اصدر تكليفاً لنقيب المحامين بفلسطين واعضاء مجلس نقابة فلسطين بتشكيل هيئة دفاع خاصة ، لهذه الطفلة بإسم اتحاد المحامين العرب .

واكد رئيس الاتحاد في تصريحا له اليوم، أن المحامون العرب لن يتركوا “عهد” وكافة الأطفال الفلسطينيين تحت الأسر ، وسيتم تصعيد الامر إلى المحاكم الدولية ، لو اقتضي الامر ذلك واستمرت اعمال الاعتقال علي النحو الذي يجري به الآن.

وشدد رئيس الاتحاد ، انه لن يتوجه المحامون العرب اعضاء الاتحاد للاراضى العربية المحتلة لان الحصول علي تأشيرة دخول من هذا الكيان الغاصب قد يعني اعترافاً بشرعيتة وقوانينه الجائرة.

وأوضح النقيب أن محامو الاتحاد سيسعون لفضح ممارسات هذا الكيان امام المؤسسات الدولية لمحاسبة المسئولين وملاحقتهم ، عما اقترفوه من جرائم في حق هذا الشعب الاعزل واطفاله الابرياء.

ونبه “عاشور” بعدم الدخول إلى الأراضي الفلسطينية بتأشيرة إسرائيلية ،للدفاع عن الطفلة لأن في ذلك يمثل اعترافاً ضمنياً بالكيان الصهيوني وسلطة الإحتلال ، مؤكداً أن المحامين الفلسطينيين على قدر المسؤلية في تحمل مسؤلية الدفاع عن الطفلة وكافة الأسرى الفلسطينيين ويجب مؤازرتهم في ذلك.

وحيا النقيب موقف “باسم التميمى” والد الفتاة الذى انتبه لذلك ولم تغالبه مصلحتة الشخصية بجانب مصلحة قضية الوطن المغتصب باسره.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا