افتتاح نادي محامين المحلة بحضور العامة والفرعيات

عاشور ينيب بسيونى وسخى والتونى بحضور الافتتاح

0
225
افتتاح نادي المحلة

تكبير الخط

كتب :

كتب : أحمد خالد

افتتح أمس احمد بسيوني ومجدي سخي وكلاء النقابة ، ويحيي التوني أمين الصندوق، نادي المحامين بالمحلة ، نيابة عن النقيب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس إتحاد المحامين العرب، بحضور العديد من أعضاء مجلس العامة ونقباء النقابات الفرعية ، وكبار محامين ومحاميات المحلة والغربية .

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ محمد عنوس ، وقدم الحفل محمد الجميزي عضو مجلس النقابة الفرعية عن المحلة ، مرحباً بالضيوف وقدم تحية لكل من ماجد عبد اللطيف عضو العامة عن المحلة ومنصة الحضور من أعضاء النقابة العامة ونقباء النقابات الفرعية ، ووجه تحية لنقيب المحامين سامح عاشور والنقيب احمد الخواجة نقيب المحامين الأسبق وقامات المحامين رأفت سيف وجلال شلبي ومختار العشري كما وجه الجميزي تحية الترحيب الى محمد خليفة نائب البرلمان عن المحلة ، الذي شكر في كلمته ماهر درويش نقيب المحلة مقدما باقة من الورد اعزازا وتقديرا.

ماهر درويش

وفي كلمته رحب النقيب ماهر درويش بالضيوف والحضور لافتتاح النادي الذي يعد صرحا جديدا يضاف لصروح النقابة ، ووجه كل التقدير للحضور من عظماء المحاماة بالمحلة( مصطفى الهوارى ، ومصطفى عرفة) المحاميان ، مشيراً في حديثه قائلاً “ان الصلاح والاصلاح يبدأن دائما من المحلة”.

احمد بسيوني

ونقل احمد بسيوني وكيل النقابة العامة ، تحيات واعتذار النقيب العام ،  قائلاً “ما كان ليغيب النقيب سامح عاشور عن اللقاء لولا عالق ألم به فجأة وجئت إليكم أحمل تحياته واعتذاره”. 
وقال بسيوني ” انتم تعيشون الآن المعارك التى يخوضها هذا المجلس والقضايا التى يواجهها حفاظاً على كيان وكرامة نقابة المحامين ، ولكن مع تلك الأجواء والصراعات تشهد النقابة مع كل وقت صرح جديد يضاف ليكن خير شاهد ودليل ورسالة لكل من يريد تدميرها “.
وتابع : وها هو مبنى نقابة المحامين ينشأ ويحقق مجلس النقابة برئاسة النقيب العام إنجازات على رأسها التنقية التي كانت مطلبكم منذ ثلاثين عاماً ، والتى أدت إلى زيادة المعاشات وفائض يصل إلى ٤٠٠ مليون جنيه وإمكانية حصولها على ٣٥٠٠ وحدة سكنية للمحامين ، علاوة على تقديم تعديل لقانون المحاماة الذي سيكون هناك مواد ضبط للجداول من خلال نصوصه “.
واستكمل ” شهد الجميع وقوف نقابة المحامين الداعم للدولة المصرية فى تقدمها بطلب إلى مجلس الأمن لوقف قرار ترامب الغاشم بنقل السفارة إلى القدس ،ودعوتها الطارئة لاتحاد المحامين العرب إلى إقرار مبدأ المقاومة ،وحصولها على باب كامل فى الدستور مخصص للمحاماة وأصبحنا شركاء العدالة ولسنا تابعين ، ولو أنه ليس هناك إنجاز لكفى النقابة ما تم وما حققته من ذلك”.
وفي ختام كلمته وجه كل الشكر للنقابات الفرعية وحملها أمانة نقابة المحامين ، داعياً ان يلتف المحامون مع النقيب الذى لم يتخلى عن محام ولا نقابة معبراً عن سعادته بهذا المبني الذي سيكون الشرارة التي ستنطلق منها شعلة النشاط ويودون عبر التاريخ ، مؤكداً ستظل النقابة صامدة مهما كانت الصعاب”.

عبد الله عبد الرؤوف

وفي ختام كلمة وكيل النقابة هتف أحد شباب الفرعية بدعم النقابة فى قرارات التقنية بكل حماس ،وعقب عليها النقيب ماهر درويش مطالباً النقابة العامة بمراعاة المحامين فى الخارج ، مجيباً عليه “بسيوني” قائلاً  :” النقابة ترعي محاميها المشتغلين الذين يراعونها في الداخل ويمدونها بكافة الموارد لكي تستطيع الوقوف إلى الأبد” ،  فيما تداخل ماجد حنا عضو المجلس بالرد أيضا قائلاً ” ان النقابة لا تمتنع عن قيدهم فور وصولهم” ، ولكن أعاد الجميزي الدفاع عن المحامين بالخارج ببعض من العبارات والكلمات.

مجدى سخى

وتوالت كلمات الحضور ، وسرد مجدى سخى وكيل النقابة العامة بعض من المشاهد الماضية ، قائلاً ” كنت شاهداً على إنشاء هذا المبنى منذ 2002 أثناء زيارة المحلة في عهد النقيب جلال شلبى وتحصلنا من محافظ الغربية ووزير الزراعة على موافقة على إنشاء النادي ، الذي صدر عقبه قرار إنشاء نادى المحامين بالمحلة ،حيث وانه من الجدير بالذكر أنه تم إنجاز أكثر من نادى فى النقابات الفرعية ، ولكن نعيب أنفسنا بالتقصير فى عدم فى إبراز هذه الإنجازات التي ستدون في تاريخ النقابة عبر الزمن “.
واوضح سخي ” كان البعض يتحدث عن مديونية ٢ مليار المتعلقة بأتعاب المحاماة ،كانت إيرادات النقابة لا تتعدى مليون جنيه من أتعاب المحاماة حينذاك، وقام هذا المجلس بمتابعة ذلك الملف حتى أصبحت ٦ مليون وسوف يصل إلى ١٥ مليون فى الشهر ، وكل هذه تعد حقائق لابد ان ندركها جميعا “.

يحيي التونى

ودعا يحيي التوني أمين الصندوق فى كلمته للوقوف دقيقة حداداً على أرواح الشهداء فى القدس ، مؤكداً أن مصر لن تركع أبداً أمام قرار ترامب الإرهابي ، موضحاً في كلمته أن إنجاز المعاش فى الدفعة الواحدة وصل فى حده الأدنى إلى ٢٥ الف جنيه ، مشيراً أيضا إلى إنجاز مبنى النقابة الحلم الذي يتكون من ستة ادوار فى المرحلة الأولى وينتهى بعد عام ونصف يتوالي بعدها مباشرة المرحلة الثانية ثلاثة ادوار، متطرقاً إلى حصاد تطبيق التنقية والتي نتجت توفير مبالغ تصل إلى ٤٠٠ مليون جنية من أموال المحامين المشتغلين”.
وذكر التوني بعضا من أقوال النقيب قائلاً : “وكما قال النقيب العام نحن مع المحامى المشتغل وسوف يزيد المعاش مرات عدة اذا وقفنا ندافع عن نقابتنا ، نحن اصدرنا قراراً بتنفيذ الحكم ومن أراد الطعن عليه فليفعل أمام القضاء الإداري”.

وفي تقديم خاص قدم ماهر درويش خالد أبو كريشة الامين العام واصفاً إياه بأنه شيخ من شيوخ المحاماة قبل أن يكون الأمين العام لنقابة المحامين.

خالد ابو كريشة

وفي كلمته استعان خالد أبو كريشة الامين العام بموقف للنقيب الخواجة أثناء مشاركته أحد مؤتمرات إتحاد المحامين العرب ، وقدرته على احتواءه للخلافات الناشبة حينذاك ، مؤكداً أن المحاماة رسالة ولابد ان نتعاون جميعا من اجل مهنة المحاماة ورفعتها حتي ولو كان هناك اختلاف لوجهات النظر، وان النقابة تفتح ذراعيها للجميع ، وخاصة ما يثار حول العلاج ، ولكن يقوم المجلس ببحث الحالات التي تحتاج إلى مبالغ تتعدي الحد الأقصى لاتخاذ مايلزم دون تهاون ، مضيفاً ان التنقية خطوة هامة نحو الاصلاح لأن المحاماة للمشتغل ، ونحترم احكام القضاء ونلتزم بتنفيذه”.
وعلى صعيد آخر أشار أبو كريشة إلى قرار ترامب الذي يعد حلقة من مسلسل صهيوني للحصول على أرض ليس من حقه ، متابعاً في جانب آخر إلى مدي فخر المحامين بذلك الصرح ” نادي المحلة ” الذي يعد صرحا عظيما للمهنة.

نبيل عبد السلام

وقال نبيل عبد السلام نقيب الاسماعيلية انه علينا إحترام الخلافات وجعل الهدف الأول هو الحفاظ على نقابة المحامين ، مؤكدا على تأييد تنقية الجداول من غير المشتغلين لحماية مصالح المحامي المشتغل ، حيث تخلل حديثه طلبا موجها للمجلس بدراسة وضع آلية  لميزانية مفتوحة للعلاج دون حد أقصي أو أدنى ضمن إطار القانون ، موجهاً في ختام كلمته كل الشكر لمجلس العامة والنقيب ماهر درويش “.

خالد ابو كراع

ووجه خالد أبو كراع عضو مجلس العامة رسالات قصيرة تتضمن الحفاظ على مهنة المحاماة ومدي أهمية مشاركة ومساهمة المحامين في قانون المحاماة ، وان يحتذي جميع المحامين الشباب بقادة المهنة وشيوخ وكبار المحامين للارتقاء بالمهنة ، مشددا على عدم التراجع في تنقية الجداول وأن النقابة للمشتغلين فقط “.

ماهر درويش يرحب بالحضور بالاسماء

ووجه ماهر درويش تحية الترحيب لكل من اعضاء مجلس النقابة العامة خالد أبو كريشة الأمين العام ، يحيي التوني أمين الصندوق، ابو بكر ضوة الأمين العام المساعد ، واحمد بسيوني ومجدي سخي الوكلاء والأعضاء ( عبد الجواد احمد ، صلاح مقلد ، اشرف حنتيرة ، محمد كركاب ، خالد ابو كراع ، راشد الجندي ، محمد عريضة، محمد الصياد ، ماجد حنا . مصطفي البنان ، محمد الكسار، طارق عبد العظيم ، محسن لطفي ، صلاح سليمان ) والنقباء نبيل عبدالسلام ، محب المكاوي ) ومحمد منطاوي عضو شباب القاهرة الجديدة والاعضاء صبري السعدني ، محمد نبيل شوكت ، والنقيب سعيد حسن ، والنقيب فرج سعيد فرج ، احمد الخواجة النقيب السابق و احمد عبدالوهاب المحامي. 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد