بلاغ عن تجاوزات منظمي وقفة معارضي ضوابط 2017

0
470
النقابة العامة للمحامين

تكبير الخط

كتبت :

تقدم خالد أبو كراع عضو مجلس النقابة العامة ببلاغ عاجل ، لنقيب المحامين سامح عاشور ، وأعضاء هيئة مكتب النقابة ، بطلب فتح تحقيق بشأن الوقفة التي نظمها معارضي ضوابط تجديد وتعديل القيد لعام 2017 ، أمام النقابة العامة، لمحاولة الحصول على القيد اجباريا.

وأوضح أبو كراع بذلك البلاغ انه بتاريخ 16 / 12 / 2017 قام بعض المحامين بوقفة احتجاجية على سلم نقابة المحامين من الساعة 12 ظهراً حتي الساعة السادسة مساءاً بدعوى تنفيذ حكم محكمة الإدارية العليا وقد تجمع عدد غير معروف بينهم للحصول على القيد بالنقابة بحجة حكم المحكمة دون قيد ولا شرط .

وأشار قائلا: أنه أثناء ذلك حدثت العديد من التجاوزات والمخالفات والوقائع التى تشكل جرائم جنائية وتأديبية فى حق المحامين وقد تمثل ذلك فى رفع اللافتات التى حملوها , والهتافات التى هتفوا بها , والشتائم التى أطلقوها على نقابة المحامين , والسباب العلنى لنقيب المحامين , والأعتداء البدني على أعضاء مجلس النقابة , وأعضاء مجالس النقابات الفرعية .

وقال عضو العامة أنه لما كانت هذه الوقائع ثابتة ثبوتاً يقينياً لا لبس فيه ولا غموض وقد سجلتها كاميرات الفضائيات المصرية والعربية وقناة الجزيرة القطرية المعادية للدولة المصرية وكذلك كاميرات المحامين وكاميرات النقابة ذاتها , الأمر الذي يؤكد ثبوت هذه الجرائم ووجود أدلة واضحة لمرتكبيها .

وشدد أبو كراع أن نقابة المحامين هي نقابة القانون وهي الراعية لحفظ سلوك ومظهر المحامين ومكانتهم الأمر الذي يستوجب حتماً فتح تحقيق عاجل فى كافة الإنتهاكات والتجاوزات التى حدثت فى هذا اليوم واستدعاء مرتكبيها ومواجهتهم ومساءلتهم وتقديم من يثبت ارتكابه لهذه الجرائم الى المحاكمات الجنائية والتأديبية اللازمة. 

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا