قرار تنظيمي بشأن عمل وكيل  “سكرتير ” المحامي بمحاكم اسوان

0
430
قرار تنظيمي بشأن عمل وكيل  "سكرتير " المحامي بمحاكم اسوان

تكبير الخط

كتب :

أصدرت محكمة أسوان اليوم برئاسة المستشار جمال سالم رئيس محكمة أسوان قرار إداريا بشأن تنظيم عمل وكيل ( سكرتير ) المحامي داخل المحكمة ، وذلك بموجب تصريح بالتوكيل مصدق عليه من قبل نقابة المحامين للمحامي صاحب المكتب .

وصرح حمدى الحرزاوي ، وكيل نقابة أسوان الفرعية ، ان القرار جاء وفقا للبرتوكول الذي تم بين النقابة ومحكمة اسوان ، والذي نص على ضرورة تنظيم عمل وكيل( سكرتير ) المحامي على خلفية انتشار ظاهرة قيام بعض المواطنين بالأعمال القانونية والاجراءات التى قصر قانون المحاماة القيام بها على المحامين المقيدين بجداول نقابة المحامين .

أشار إلى أن القرار جاء نتيجة لانتشار البعض داخل اروقة المحاكم بحجة انهم وكلاء فى مكاتب المحامين على خلاف الحقيقه  مم نتج عنه مشاكل تنسب للزملاء زورا وبهتانا.

وقال الحرزاوي ان البرتوكول ، تضمن ضرورة إستخراج المحامي لموكله تصريح بالتوكيل أو تفويض مصدق عليه من نقابة محامين اسوان مرفق بأوراق الوكيل ، التي تتضمن صورة مؤهله الدراسي وصورة الرقم القومي وصحيفة حالة جنائية وبياناته ، فضلا عن بيانات المحامي الموكل  وبحد أقصى موكلين للمحامي الواحد

وأشار الوكيل الى ان القرار لاقى قبولا واستحسانا من عامة محامين أسوان مؤكدا على وقوف نقابة المحامين في وجه المزورين ومنتحلي صفة المحامين حفاظا على المهنة.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا