عاشور لقناة ال dmc : نقابة المحامين لن تكون جراجاً لخريجى الحقوق

0
620
عاشور على dmc

تكبير الخط

محرر الموقع :

أكد سامح عاشور نقيب المحامين أن جماعة الاخوان هم خلف تلك المشاهد جميعها ، يرجع ذلك الي ان هناك نسبة كبيرة من غير المشتغلين كانوا يستخدموا لدعم الاخوان في العمليات الانتخابية بشكل او بآخر ، وكانت عضوية نقابة المحامين وصلت رقميا الي حوالي 600 الف عضو وهذا ما يشير الي ان ما يحملون بطاقة المحاماة وان الموجودين من هذا الرقم علي قيد الحياة من 400 الي 450 الف ، في حين ان الذين يشتغلون اشتغال فعلي لا يزيد عن 130 الي 140 الف “.

وقال عاشور لقناة ال dmc ” اتحدي ان يكون هناك مشتغل بالمحاماة لم يستخرج له كارنيه العام الماضي ، ولا يوجد محام مشتغل يقول انه منع من التجديد رغم ان لديه اعمال المحاماة ، وذلك يرجع الي اننا لا نستطيع رفض اي متقدم يقدم ذاته لدينا بدلائل الاشتغال المختلفة ، تحت اي مسمي من الاسماء .

وقال النقيب تندرج تلك الاسماء تحت ان البعض يوجد علي سبيل ترازيت داخل جداول نقابة المحامين ، والبعض الآخر يوجد لحسابات انتخابية لدي قوي انتخابية كان ابرزها القوي الانتخابية الاخوانية ، والبعض يبني علي المجاملة علي سبيل القيد من جانب الاقارب والزوجات والابناء ، دون ان يعملوا عملا حقيقيا بالمحاماة “.

واستكمل:” ولما طلبنا الالتزام بالقانون وتقديم ادلة الاشتغال ، فكان لديهم الخيار اما ان يمارسوا فعليا وممارسة حقيقية ومزاولة المهنة بمكاتب ، او يخرجوا من مشهد نقابة المحامين ويتركوا نقابة المحامين للمحامين “.

وقال النقيب العام ” نحن ندفع الآن فاتورة البطالة المقنعة ، ولا يمكن ان تكون نقابة المحامين هي جراج كليات الحقوق ، ومن لا يستطيع ان يعمل في اي وظيفة حكومية او غير حكومية او تتاح له فرصة عمل فقط يكتفي بسداد الاشتراك والحصول علي الكارنيه ويحمل لقب محام ، فيخرج من عداد البطالة الي الي عداد المحامين وهو في الحقيقة لا يمارس المحاماة ، ويشكل عبء علي المحامين ، لان في النهاية موارد نقابة المحامين ، لا يضخها الا المحامين المشتغلين “.

واوضح :” ان ميزانية نقابة المحامين اساسها من ال 150 الف محام المشتغل ، لكن الذي يتم نفقته علي ال 400 او 450 الف ، يكون من ايرادات المحامين المشتغلين ، مما ادي لوقوع حالة من الظلم على المشتغلين الذين ينفقوا علي الغير مشتغلين “.

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا