وقفة احتجاجية لمتعثري القيد بنقابة المحامين

المحتجون يقدمون مذكرة للنقيب للقيد دون قيد

1
1411
وقفة احتجاجية لمتعثري القيد

تكبير الخط

احتشد ظهر اليوم عشرات المحامين أمام نقابة المحامين بادعاء تنفيذ حكم وقف الضوابط القيد 2017 الصادر من المحكمة الإدارية العليا 25 نوفمبر الماضى.
توجه ربيع الملوانى إلى مقر الشئون القانونية بالنقابة وسلم مذكرة عرض على الاستاذ النقيب إلى محسن الدمرداش محامى النقابة بطلب تنفيذ الحكم دون قيد ولا شرط.
ورفض المحتجون اعتبار القرار الصادر يوم السبت الموافق 9 من ديسمبر تنفيذا للحكم.
وقرروا أن محضر تنفيذ قادم إلى النقابة من محكمة جنوب القاهرة بزينهم وان جميع المحامين سيقيدون اليوم دون أوراق ودون قيد ولا شرط.
فيما قام بعضهم بالذهاب إلى نقطة شرطة قصر النيل وحرروا محاضر منع تعرض وادعى احدهم أن قوة أمنية ستصل إلى النقابة للتنفيذ الجبري على النقابة وظلوا حتى انتهاء مواعيد العمل بالنقابة.
وقد هدد المحتجون بأعمال تصعيد ان لم ينفذ الحكم اليوم فيما استمر احتجاجهم حتى الساعة الرابعة دون حضور المحضر ، يحملون لافتات تندد بنقيب ونقابة المحامين ،  فقرر المحتجون منح النقابة مهلة 72 ساعة للتنفيذ الرضائي وقيد المحامين دون اية اوراق.
تزعم محمد راضي مسعود وربيع الملواني وأسامة الششتاوي وعلى الفيل وياسر شعراوي ومصطفى شعبان وإيهاب ناجح ومختار مالك ومحمد نور ونعمة مصطفى ووفاء محمود وخالد غنيم وشارك مع المحتجين عبدالحفيظ الروبي عضو المجلس وسمير الششتاوى واحمد قناوي وسعيد اباظة.
فيما وقف فى الجهة المقابلة من أعضاء مجلس النقابة يهتفون ببطلان وقفة هؤلاء وتنفيذ النقابة للحكم كل من خالد ابو كراع ومحمد كركاب وكمال مهنا ومحمد متولى واحمد مهنا ومحمد منطاوى وشاركه عدد من المحامين.
وقبل انتهاء الوقفة حدثت مناوشات وتعدى البعض على الاخر وكان منهم على أعضاء مجلس

1 تعليق

  1. ابدا لن تكون نقابة المحامين مكانا لسواقين التكاتك والميكروباصات والسباكين وصيع القهاوي ءء سنتصدي لهم بكل قوة ءء في مواجه البلطجية ءء

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا