قريباً .. مجمع محاكم بالسويس بعد موافقة مجلس الدولة

0
95
افتتاح مقر مجلس الدولة بالسويس

تكبير الخط

توجه وفد قضائي من مجلس الدولة ، بناء على تكليف المستشار احمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة ، لمقابلة اللواء أحمد حامد محافظ السويس، لإجراء معاينة للمبني المخصص بالمحافظة لإنشاء مجمع محاكم تابع لمجلس الدولة.

وقال مجدي حسين وكيل نقابة السويس ، أن الزيارة جاءت لإجراء المعاينات اللازمة للمكان المخصص والتأكد من سلامته ، على أن يتم بدء العمل اعتبارا من عام 2018/2019 ،مضيفا ان القرار سالف الذكر يتضمن إنشاء دائرة للقضاء الإداري ، ودائرة للمحكمة الإدارية ، علاوة على دائرة المحكمة التأديبية .

وأشار حسين أن ذلك المجمع سيعود بالنفع على المحامين من تسهيل إجراءات التقاضى على المتقاضين، وتقريب المسافات والسبل على المواطنين بالمحافظات، تحقيقا وانجازا للعدالة .

وتابع : ونتوجه بكل الشكر على سعي النائب محمد المصري المحامي وعضو مجلس النواب ، حيال ذلك الأمر ،وتقديم كافة الجهود دون أي ادخار .

وكان على رأس الوفد المرافق لرئيس المجلس، المستشار فؤاد عبد الفتاح الامين العام لمجلس الدولة، والمستشار سمير البهى رئيس نادى قضاة مجلس الدولة، والمستشار إيهاب اسماعيل عضو مجلس إدارة النادى.

يذكر ان خصص محافظ السويس مبني الحزب الوطني المنحل ليكون مقرا لمجمع محاكم مجلس الدولة ، ذلك بشكل مؤقت لحين منح قطعة ارض تُخصص لبناء مجمع محاكم.

وأكد “حسين” أن هناك أماكن مخصصة لاستراحات المحامين بالمبنى وأن النقيب العام سامح عاشور وافق على امداد المبنى بكافة التجهيزات اللازمة لخدمة محامين القناة وسيناء وسائر محامو مصر.

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا