30 ديسمبر .. بدء الدورات القانونية لمحاميى شبرا الخيمة

0
116
دورات جنوب القليوبية القانونية

تكبير الخط

كتبت :

تستعد نقابة جنوب القليوبية ، استمرارا لمعهد المحاماة ، لعقد سلسلة من الدورات القانونية المتخصصة ، للمحامين بجميع الجزئيات ، وذلك ابتداء من يوم السبت الموافق 30 من ديسمبر الجاري ، تحت رعاية النقيب مجدي حافظ ومجلس الفرعية .

قال إمام الصديق الامين العام أنه سيتم بدء الدورات بشرح التحكيم التجاري الدولي ، بمقر نادي محامين شبرا الخيمة لمدة ثلاثة ايام ابتداء من 30 ديسمبر الجاري حتي 1 يناير المقبل ، على ان تتناول محاضرات يوم 30 ديسمبر شرح تعريف وخصائص وانواع التحكيم ،اتفاق التحكيم والمسائل التي يجوز ولا يجوز فيها التحكيم ، بالاضافة الي التعريف بالمحكم والشروط الواجب توافره فيه وحالات رد المحكم .

واشار الصديق الي جدول المحاضرة الثانية المقرر عقدها يوم 31 ديمسبر من شرح الاجراءات العملية في مباشرة القضايا التحكيمية مع إقامة ورش عمل تطبيقية للقضايا التحكيمية ، علاوة على صياغة وتفسير حكم التحكيم والخطأ المادي وإغفال الطلبات في الحكم  ، مضيفاً ان حالات ودعوي بطلان حكم التحكيم وحجيته وتنفيذه ستتناول في المحاضرة الاخيرة يوم 1 يناير المقبل . 

واوضح الامين العام انه سيتم عقد تلك المحاضرات بمقر نادي الخانكة وذلك في الفترة من 2 حتي 4 من يناير المقبل ، على ان تبدأ المحاضرات في تمام الساعة 2 ظهراً ، مع توزيع المادة العلمية على الحضور ، في حين ان حضور الورش العملية شرط اساسي للحصول على شهادة اتمام الدورة .

وتابع : كما ان حضور ورش العمل لابد ان تكون بتشكيل فرق عمل من الدارسين لا يقل كل فريق عن 5 محامين ولا يزيد عن 7 ، حيث سيتم توزيع شهادات تقدير وجوائز قيمة على الفريق الحاصل على المركز الاول فى مجموع درجات الورش التدريبية ، وذلك سعيا لتقديم افضل الخدمات وخلق جيل واع مثقف ارتقاء بمهنة المحاماة ورسالتها السامية . 

 

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا