ضوابط القيد والمصلحة !!

0
586
ممدوح عبدالعال

تكبير الخط

وسط مرحلة تاريخية تمر بها نقابة المحامين أعرق النقابات المهنية في مصر حصن الحريات والعدالة من المفترض أن يشوبها إتحاد وتوافق أعضاء جمعيتها العمومية دعما لقرارت نقابية تهدف للمصلحة العامة للسادة المحامين وتنقية جداول القيد من غير الممارسين للمهنة حفاظا على مقدرات الأعضاء يطل علينا من يهلل فرحا وسرورا بصدور حكم المحكمة الإدارية العليا الخاص بإلغاء ضوابط القيد – على الرغم من إحترامنا وتقديرنا لتلك الأحكام – والتى فى حقيقتها كشفت عن الوجه الآخر لفئة وضح جليا عدم إكتراثهم بمقدرات النقابة فضوابط القيد جاءت تحقيقا لمطالب الأعضاء ولمصلحتهم ..

نعم المصلحة فقصر القيد على المحامين المشتغلين فعليا دون غير المشتغلين يعمل على الحد من إستنزاف ميزانية النقابة لأعضاء كل صلتهم بالنقابة هو حملهم لكارنية العضوية فقط .

نعم المصلحة فقصر القيد على المحامين المشتغلين يعمل على وصول خدمات النقابة لمستحقيها فعليا .

نعم المصلحة لزيادة الحد الأقصى للعلاج وتغطية أوسع وأشمل دون تنقية جداول القيد من غير الممارسين للمهنة من غير المتوقع تحقيقه .

نعم المصلحة فالجميع يتطلع إلى إحداث زيادة فى المعاش النقابى لتصل إلى الحد الذى يحفظ للمحامى وأسرته حياة كريمة ويعينه على مجابهة صعوبات الحياة دون التنقية حدوثها أشبه بالرسم على الماء .

نعم المصلحة فى أن تعود نقابة المحامين إلى سابق مجدها وعزها وكرامتها . فرسالة للجميع علينا أن ننحى المصالح الشخصية وتصفية الخلافات القديمة جانبا ولنعلى سويا مصلحة النقابة العامة للمحامين (بيت الجميع) الذى سيظل ويعلو بالجميع حفظ الله نقابتنا من كل سوء وجمعنا على كلمة سواء .

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here