سامح عاشور يدعو لتشكيل تحالف وطني من النقابات لدعم الدولة

0
41
سامح عاشور
سامح عاشور

تكبير الخط

أكد سامح عاشور، نقيب المحامين، أن الإرهاب قضية دولية وصناعة استعمارية، خلقت في الخارج وصدرت إلى المنطقة العربية، بأشكال مختلفة كان هدفها تحقيق غايات المنظومة الاستعمارية في العالم، وأنها ليست صناعة محلية.

وأضاف نقيب المحامين خلال كلمته بالندوة التي تعقدها وكالة أنباء الشرق الأوسط بعنوان “النقابات المهنية في مواجهة الإرهاب”، أن النموذج المثالي للإرهاب الذي قدمه الاستعمار على مدار تاريخه، وهو إسرائيل التي ارتكبت كل الجرائم التي شاهدناها، متابعا: “نحن أمام نموذج صعب لا يمكن تغييره بالخطاب الديني.

وتابع “الحديث عن تغيير الخطاب الدينى لا يفيدنا الآن بل يفيد الأجيال المقبلة، فداعش والقاعدة هي مسلسل من الصناعة المتنامية، وأهم عناصر داعش ليسوا عربا بل أوروبيون، والتالي نحن أمام نموذج أوروبي للإرهاب”.

وقال عاشور: “نحن نريد المواجهة الحقيقية، والقانون الحالي لا يستطيع أن يقاوم الإرهاب، لو أدخلنا عليه إجراءات استثنائية سنصيب حقوق المجتمع، والحل أن يصنع إجراء استثنائي قانوني لمعالجة تلك الحالات ولا نمس القانون العام، لا بد من وضع خطط لمسح سيناء مسحا كاملا والمجتمع السيناوي الآن مهيأ لمثل هذا التعاون، ويجب أن تكون هناك مواجهة وتنمية شاملة، والنقابات المهنية معنيين بأن يقدموا للدولة المصرية حلول لهذه التنمية لدعم الدولة المصرية”.

دعا سامح عاشور، نقيب المحامين، النقابات، لتشكيل تحالف وطني للنقابات المهنية من أجل تقديم الدعم للدولة المصرية للدفاع عن الوطن.

فيتو والسابع

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here