شيخ سيناء : عاشور أحد النجوم البارزة والاهرامات الكبيرة فى مصر

0
57
المحور

تكبير الخط

قدم الشيخ عيسي الخرافين بشمال سيناء تقديره الكبير لنقيب المحامين على شعوره الطيب فى دعم شهداء الروضه وقراره الاخيره بكليف نقابة شمال سيناء لمساعدة أسر الشهداء قائلاً عن النقيب انه احد النجوم البارزة والاهرامات الكبيرة في جمهورية مصر العربية ، والذي تعتمد عليه الامة ، ويعتبر ركيزة للعدل والمساواة.

جاء ذلك فى برنامج 90 دقيقة مع الاعلامى سيد على على قناة المحور. وكانت مداخلة النقيب سامح عاشور نقيب المحامين عندما قدم خالص تعازيه لأسر شهداء مسجد الروضة إثر وقوع ذلك الحادث الارهابى الأليم بشمال سيناء قائلا ( نعزي انفسنا وعزائنا لكل المصريين مسلمين ومسحيين وكافة طوائف الشعب المصري ، وعزائنا ليس فقط بأن نسدل اعلام الحرن والسواد على الأبنية كما فعلنا بل علينا أن نتقدم بشكل إيجابي ، للوقوف بجوار أسر الشهداء والمصابين.

وعرض النقيب أنه قام بتكليف النقابة الفرعية بشمال سيناء بأن تتولي جميع الأعمال القانونية اللازمة لحفظ الحقوق ، قبل الغير ، مثل تقديم مواد اعلامات الوراثة وقرارات الوصاية بالإضافة إلى قبول وكالات من هذه الأسر لاتخاذ الإجراءات القانونية ، ودلك على نفقة نقابة المحامين الخاصة دون ان نكلف أسر الشهداء اي شيء من ذلك وهي اقل مساهمة يمكن ان نقدمها لأسر الشهداء والمصابين.

وعقب الشيخ عيسي الخرافين بشمال سيناء على مداخلة النقيب مطالباً اياه برفع قضية امام محكمة العدل الدولية قائلا ( احيي الأستاذ الكبير سامح عاشور وشعوره الطيب احد النجوم البارزة والاهرامات الكبيرة في جمهورية مصر العربية ، والذي تعتمد عليه الامة ، لأنك ركيزة للعدل والمساواة)

وطالب تحميل النقيب أمانة وقضية بأن يقيم قضية في محكمة العدل الدولية ضد الدول التي تدعم الإرهاب ، وسببت هذه الحادث الاليمة وغيرها ، بصفتك نقيب المحامين وتعتبر أبا لكل المصريين وانت تحصل على حقوقهم عن طريق محكمة العدل الدولية ، وأن يرفع دعوي ويحصل على الأسماء والتوكيلات من أهالي الشهداء ضد الدول التي تدعم الإرهاب.

وردا على ذلك أكد النقيب أننا يجب ان ننسق مع الدولة المصرية من أجل أن نقدم ملفا قائم وقابل للتحرك الدولي ضد الجناة ومن مولهم وساعدهم من أجل ان نقاضيهم على المستوي الدولي ، وبصفتي رئيس اتحاد المحامين العرب ، سيتم التنسيق معه لاتخاذ أكثر من طرف دولي، بشأن ان تكون القضية قضية دولية ، لان الإرهاب يهدد العالم بأسره ، صحيح ان مصر تقع في المرتبة الأولى ، وقدرها ان تكون قائد في كل شئ حتي في تحمل الضحايا.
وأكد نقيب المحامين أن ذلك يمكن أن يحقق على أرض الواقع بإعداد ملف موثق بأدلة واعتقد أن الدولة المصرية بكافة أجهزتها لها كثير من الأدلة والمستندات التي يمكن أن نتعاون معها به لتحريك الرأي العام لصالحنا .

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا