“اخبار محاميى مصر “تتصدر احد صفحات السوشيال ميديا  بدولة باكستان”

0
242
"اخبار محاميى مصر "تتصدر احد صفحات السوشل ميديا  بدولة باكستان"

تكبير الخط

كتبت :

شهدت الفترة الأخيرة، اهتماما من دولة باكستان باخبار المحامين المصريين ، المتعلقة بشروط القيد ، والمعاشات، بالإضافة إلى رد فعل نقابة المحامين المصرية على مشكله مستشار القضاء الادارى  ،وايضا ردود فعل اجابية من المحامين الباكستانين حول شروط القيد والمعاش “lawyers of pakistan”و اهتم كثير من محاميى باكستان بتداول تلك الاخبار مؤيدين للفكرة وقرارات” سامح عاشور “نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب ،لتتحول نقابة المحامين المصرية مصدر للاهتمام لدى مواقع التواصل الاجتماعى ليس فقط فى الوطن العربى بل الاسيوى و بدولة باكستان بوجه خاص  .
ويذكر ان قانون دوله باكستان هو القانون والنظام القانوني الموجود في جمهورية باكستان الإسلامية. ويستند القانون الباكستاني على النظام القانوني في الهند البريطانية. وبالتالي في نهاية المطاف على القانون العام لانكلترا وويلز.
وكان اول ظهور فعلى لمهنه المحاماة لدى باكستان ببداية حركة المحامين، المعروفة أيضا باسم حركة استعادة السلطة القضائية أو احتجاجات معطف أسود، حركة الاحتجاج الجماهيري الشعبي التي بدأها محامي باكستان ردا على تصرفات الرئيس السابق وجيشه برويز مشرف في 9 مارس 2007 عندما علق غير دستوري افتخار محمد شودري رئيسا للمحكمة العليا في باكستان.
وبعد تعليق رئيس المحكمة العليا، أعلنت نقابة المحامين بالمحكمة العليا (شبا) أن إبعاد القاضي هو “اعتداء على استقلال القضاء”، وأيدته عدة أحزاب سياسية.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد