“سخي” : الاخوان سبب تأخر تنفيذ ضوابط القيد

0
380
مجدي سخي

تكبير الخط

كتبت :

اجاب مجدى سخى وكيل نقاية المحامين على السؤال الذى يتردد عن تأخير مجلس نقابة المحامين انفاذ القانون ضوابط الاشتغال لتجديد القيد وتعديله خاصة وان سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب كان على رأس مجلس نقابة المحامين منذ 2001 فلماذا تأخر الخوض فى هذا الملف الهام حتى مجلس 2015.

قال سخى ان ضوابط القيد هى البنية التحتية الاساسية لنقابة المحامين من 2001الى 2011 لم يكن لنا السلطة الكاملة -القومين-  وذلك نسبة لوجود فصيل يقود النقابة وهم الاخوان ،مما ترتب علية (عدم حلف اليمين واستلام الكارنية ،والانتقال من ابتدائى لاستئناف كان يجرى بسهولة وبالمثل النقض ) حتى أصبح هناك محامين يزيد فترة عملهم عن 20سنة ولم يقوموا بحلف اليمين .

وأضاف سخى فى تسجيل خاص لموقع النقابة ان فصيل الاخوان المسلمين كان مسيطراً سيطرة كاملة على نقابة المحامين وكان هناك محاولات عديدة للحد من تفاقم فى مشكلة الغير المشتغلين فعندما نبعد احدهم يرجع القيد بالجدول مرة اخرى .

وعلى جانب آخر جاءت المادة 77 من دستور 2014 لتعطى صلاحية كبيرة لمجلس نقابة المحامين ومؤثرة على كل ما يتعلق بشئون المهنة .

واضاف سخى انهم يعملون على اعادة تنظيم وضبط الجداول ،حيث اننا لن ننتظر شخص لاتتطابق علية الشروط الخاصة بالقيد والمادة 77 من الدستور منحت بشكل صريح النقابات حق ضبط جداولها بنفس القدر الذى منحته المادة 190 من الدستور لولاية مجلس الدولة على القرارات الإدارية.

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا