نقيب المحامين يحيل أعضاء «لجنة الحوار» للتحقيق

0
370
النقيب يحيل لجنة الحوار للتحقيق

تكبير الخط

 أصدر سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب قراراً بالتحقيق فيما جرى من مشاحنات لبعض المحامين تناول فيها المتشاحنين ألفاظا أساءت لبعض القضاة والمحامين وكلف خالدابوكريشة الامين العام
بالتحقيق على وجةالسرعة والعرض.

وكشف وحيد الكيلاني، أمين عام لجنة الحوار بنقابة المحامين، فى تصريحات له على الموقع الاليكترونى للدستور عن تفاصيل إحالته إلى التحقيق بصحبة خالد أبو كراع مقر لجنة الحوار، اليوم الثلاثاء، على خلفية قيام اللجنة بتنظيم اجتماع أمس الإثنين لدعم نقيب المحامين وأعضاء المجلس والرد على شائعات المعارضين للنقابة.

وأوضح الكيلاني خلال تصريحات خاصة لـ”الدستور”، أنه تلقى إخطارًا من سامح عاشور، نقيب المحامين، لإعلامه بتحويله إلى التحقيق بسبب تنظيم المؤتمر والوقفة الإحتجاجية على سلالم النقابة بدون تصريح.

وشدد: “أنا بحكم مسئوليتي فى اللجنة لا أحتاج إلى أي تصاريح لعقد اجتماع أو فتح غرفة المحامين بالمجلس للاجتماع بالمحامين وفقًا للقانون”.

وتابع الكيلاني، أن الأمر الذى أزعج نقيب المحامين هو قيام بعض المندسين بالوقفة الاحتجاجية الداعمة للنقابة بالهتاف ضد زوجة القاضي الذى حكم بمحكمة القضاء الاداري ببطلان شروط القيد، بسبب وجود منفعة لدى زوجته المحامية التى لم تستطيع التجديد، موجهًا رسالة بأنه لا يصح أن يسأل عما يتفوه به الآخرون.

واختتم بأن هناك بعض الشعارات والهتافات التى هتفها البعض سببت فى تشويه صورة نقابة المحامين وسعت إلى الوقيعة بين المحامين والقضاة، مشددًا على أن العلاقة بين نقابة المحامين والمجلس القضاء العالي وطيدة على مر التاريخ خاصة أنهم يعدوا شركاء فى تحقيق العدالة، مشيرًا إلى أن لجنة الحوار لا تسأل عن تلك الهتافات التى رددها بعض المتسللين بالوقفة.

كان سامح عاشور نقيب المحامين، قد أصدر قرارا، مساء اليوم الثلاثاء، بالتحقيق فيما جرى من مشاحنات لبعض المحامين تناول فيها المتشاحنين ألفاظا أساءت لبعض القضاة والمحامين.

وكلف “عاشور”، خالد أبو كريشة الأمين العام للنقابة بالتحقيق على وجه السرعة وعرض نتائج التحقيقات عليه.

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا