وقفة لرموز مجلس ” المحامين ” دفاعا عن قرارات الضوابط

0
1064
وقفة لرموز مجلس المحامين دفاعا عن قرارات الضوابط

تكبير الخط

كتب :

نظم المحامون ، اليوم ، وقفة احتجاجية أمام مقر  نقابة المحامين بشارع رمسيس ، وذلك اعتراضا على حكم محكمة القضاء الاداري الصادر بشأن ضوابط القيد الجديدة ، مؤكدين على دعمهم وتاييدهم على قرارات مجلس النقابة العامة الأخيرة الخاصة بضوابط القيد واستكمال عملية تنقية الجدوال .
أعرب المحامون  عن اسفهم لقرار محكمة القضاء الإداري، لما شانه من بطلان قانوني
خاصة بعدما كشفت نقابة المحامين أن الحكم الذي صدر جاء تأكيدا  لمصالح شخصية لبعض أعضاء الهيئة التي اصدرت الحكم تفقدهم الصلاحية للفصل فى قرار الضوابط لمستشفى بمجلس رئيس الدائرة وزوجة عضو اليمين المقيدين بنقابة المحامين.

الأمر الذي دعا نقابة المحامين لإقامة دعوى مخاصمة ضد رئيس هيئة المحكمة وعضو اليمين مطالبتهم بتعويض مؤقتا قدره مليون جنيه مناصفة بينهما.

وقاد الوقفة خالد أبو كراع ، وشاركه اعضاء المجلس محمد عريضة أعضاء مجلس النقابة العامة ، ومحمد أبو الوفا أمين عام نقابة شمال القاهرة ، وعلاء النفيلي أمين صندوق نقابة شمال الدقهلية ، ومحمد النميري وكيل نقابة القاهرة الجديدة،  ووحيد الكيلاني أمين عام لجنة الحوار النقابي ، والمحامي عبدالمنعم نوح عضو المكتب التنفيذي للجنة الحوار النقابي .
وردد المحتجون هتافات التنديد ، التي كان أبرزها  ” ارفع صوتك يا محامي أنت الدرع وانت الحامي ” و ” يا نقابة يا أم .ولادك اهم ”  رافعين شعارات رفضهم لقرار محكمة القضاء الإداري .

وأكد خالد أبو كراع ، عضو مجلس النقابة العامة ، خلال الوقفة الاحتجاجية على احترام نقابة المحامين لقرارات المحكمة بما لا يخالف القوانين .
فيما كما أكد محمد عريضة، عضو مجلس النقابة العامة ، على أن نقابة المحامين ستظل وتبقى لأصحاب الروب الأسود المشتغلين فعليا مؤكدا على استمرار الدفاع عن نقابة المحامين وعن حقوق المحامين المشتغلين فعليا الذين يدفعون اموال الدمغات ورسوم التصديق وغيرها .

وأكد مجدي عبدالحليم ، المتحدة الرسمي باسم نقابة المحامين ، على وقوف النقابة ضد كل غاش أو مزور أو مدلس مؤكدا على أن نقابة المحامين لن تصمت بأي حكم على نقابة المحامين إلا بالقانون.

يذكر أن الدائرة الثانية محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد حكمت فى عدد من الطعون المقامة ضد ضوابط تجديد وتعديل القيد لعام 2017 وتنظر حاليا طعون ضوابط 2018 ولاتزال حال عدم الصلاحية قائم فى حق رئيس الدائرة وعضو اليمين ايضا.

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا