عبدالحليم : مجلس التحديات والانجازات و الملفات الشائكة وفاتورة الضوابط لايتحملها إلا الشجعان

0
238
نقابة المحامين
مبنى نقابة المحامين

تكبير الخط

كتبت :

عقدت لجنة الحوار بالنقابة العامة اليوم ندوة تحت شعار “نقابتي وكتائب الغدر” ووقفة ، تصخيحا لمفاهيم مغلوطة عن قرارات النقابة وتفسيرها وإعلان المخاصمة الدائرة التى أصدرت أحكام وقف قرار الضوابط ضد كل من رئيس الدائرة الثانية قضاء إداري بمجلس الدولة بوقف تنفيذ ضوابط 2017 ،وعضو اليمين بها نظرا لثبوت مصالح شخصية تحول دون صلاحيته للفصل فى ضوابط المحامين.

وقدم مجدي عبد الحليم المتحدث الرسمي باسم نقابة المحامين الندوة موضحا ما قام به المجلس الحالي من إنجازات وتحديات خاضها من اجل تنقية الجداول من غير المشتغلين ، وما عاناه من كتائب الغدر ، كنا نتحمل ضغط المنتفعين ولن نتهاون في تنقية الجداول.

واكد اننا لانريد إقصاء فصيل بعينه ولكن نريد التنقية، ولن نسمح بدخول غير المشتغلين بها ووقفنا بالقانون ، ما ندفعه الآن من فاتورة من اجل مستقبل أبناء المحامين ، نعمل بكل جهد لنحافظ على قيمة نقابة المحامين وتظل فخر للجميع .

وأوضح عبد الحليم نحترم السلطة القضائية ، ولكن ستقف نقابة المحامين بالمرصاد لكل غاشم ومن له مصلحة لهدم نقابة المحامين ولن تسقط النقابة ولن تمر احكام جائرة على نقابة المحامين ، عاشت مصر رايتها مرفوعة في سماء العدالة .

وفي كلمته اكد خالد أبو كراع قائلا نسعي دائما لتحقيق العدالة ، انتم لسان حال المجتمع نقابة الثوار الاحرار ، ما أنشأت نقابة المحامين لجماعة وانما لقومية ، الدفاع عن حرية الوطن والمحاماة هي اصل الدفاع عن العدالة ، قضاة مصر هم قضاة عدل ، القاضى هو كلمة العدالة.

متابعا: اقول وباسمكم مصر تقدم دليل تلو الآخر على عدالة مصر ،ليست بمساعدة احد ولكن بدستور يؤكد ويحصن مكانتكم وقانون يترجم ذلك ، الأسباب التي جعلتهم مكان الصدارة ، واهم هذه الاسباب هي نزاهة القاضي وعدله ، قضاة مصر يتحرون الحرص ، التعفف عن الفصل سمة بالقضاة عنوانهم الثقة بالله لتأكيد قيمة العدالة ، العدالة تتحقق بغير نص أو عقاب.
نقابة المحامين تستشعر الاسف بمحاميها وشعبها ،حينما نقيم تلك الدعوي ، ان نقيم دعوي مخاصمة لرئيس الدائرة الثانية ، التي فعلت واصدرت ذلك الحكم الغاشم ، وقولها النقابة العامة اصدرت قرارها مخالف لنص قانون المحاماة ، حتي ظلت الدعوي قيد التحقيق حتي صدر الحكم.

واكد قائلا نقابة المحامين انتم الثوار الاحرار الذين تدافعون عن الوطن ،المحاماة رسالة اخلاق و أدب ، والصوت الرفيع ، المحامون هم من علموا الاخلاق في ساحة المحاكم.
نقابة المحامين تدافع عن حقها وتلتزم بالقانون وعندمل ترفع شعار البارطل يكون على الحق.

وقال طارق عبد العظيم عضو العامة قضية التنقية هي قضية جاءت من منبع المجلس لتصحيح الماضي ووضع شعار المهنة لمن يمتهنها ، وتمنى يكون المشتغلون اول خط الدفاع ،عن الشروط عندما اما المتخاذلون فهو دليل على عدم الأشغال .

وتابع ممدوح عبد العال عضو العامة تنقية الجداول كانت رغبة جميع المحامين والجمعية العمومية ، المجلس قاد معركة لم يستطيع مجلس خوضها من قبل ،
التنقية لايختلف عليها احد ، جعلت إمكانية زيادة العلاج من 20 ل 30 الف علاوة على زيادة المعاش ، ولابد من وجود تكاتف على ذلك القرار منا جميعا من أجل رفعة وعلو مهنة المحاماة ورسالتها السامية .

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا