رئيس نيابة حلوان يوافق على مطالب المحامين لتسهيل عملهم

0
240
نقابة حلوان

تكبير الخط

كتبت :

التقى شعبان زكريا ، نقيب حلوان ،مع رئيس النيابة ، بحضور محمد خيري الأمين العام ، ومحمود الدشناوي وكيل المجلس ،  وذلك لعرض ومناقشة العقبات التي تواجه المحامين أثناء تأدية عملهم ووضع الحلول المناسبة لها.

قال محمود الدشناوي ، أن رئيس النيابة وافق  على المقترحات والحلول المقدمة من النقابة لتيسير وسهولة أداء العمل ، وتنفيذها اعتبارا من غد الأحد ، ومنها استخراج شهادة من واقع الجدول (الجنح- الإداري- الحفظ) ، من خلال تقديم الطلب مرفق به صورة التوكيل او البطاقة لصاحب الشأن ونموذج الشهادة ، بالإضافة إلى تقديم  الرسوم على الطلب وتسدده بالخزينة .
أشار، إلى تسليم  الطلب للموظف المختص بالعرض بعد سداد الرسوم ، ليقوم بتوزيعه بالدور على الجدول المخصص، وكتابة المعلومات على نموذج الشهادة مباشرة ، وأخذ تصريح النيابة على الطلب وعرضه بقيد الطلب بدفتر الصور تمهيدا لتسليمه لصاحب الشأن.

أوضح الدشناوى، أن استخراج شهادة من واقع التنفيذ بناء على تصريح المحكمة، يتم من خلال تقديم طلب مرفق به التصريح ونموذج الشهادة بعد سداد رسم الشهادة وتحرر الشهادة خلال ساعة على الأكثر ، حيث تم الاتفاق أيضا على طريقة استخراج الصور الرسمية من الاحكام والمحاضر علي أن يتم تقدير الرسوم على الطلب وتسدد بالخزينه أولا ثم يسلم الطلب لموظف العرض لأخذ تصريح النيابة عليه مع التنبيه على السكرتارية بمراعاة المواعيد القانونية لاستلام الاحكام.
واوضح وكيل المجلس،  انه فيما يتعلق بالكشف عن القضايا بالجداول او التنفيذ يكون الكشف عنها شفاهة دون تقديم طلب معلومات ، بجانب تقديم طلبات العرض على النيابة بداية من الساعة التاسعة صباحا بواقع عرض كل طلب خلال نصف ساعة على الأكثر حفاظا على الوقت ولعدم تكدس الطلبات ،  وضع أجندات الجلسات بمكتب مفتوح دائما او طرف رئيس القلم الجنائى وعدم غلق المكاتب عليها .
وأكد الدشناوي ، ترحيب رئيس النيابة بالمحامين لعرض أية مشاكل أو عقبات تواجههم للعمل على إزالتها على الفور ،حرصا على انجاز العمل بأفضل شكل .

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا