رسالة “عاشور” لمحاميات مصر

0
1284
سامح عاشور

تكبير الخط

 وجه سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس إتحاد المحامين العرب رسالة هامة إلى محاميات مصر ، حرص من خلالها على توضيح عددا من القواعد التي يجب ان يتحلي بها حوار المحاميات فيما بينهن.

بدأت الرسالة اشارة أن كل حوار يكشف عن مستوى تحضر أطرافه ويعبر عن مقدار مكانتهم فما بالنا بمن يمتهن المحاماة وما تحظى به من مكانة ورقي بين مهن المجتمع .

واعرب عاشور عن تقديره لمشاركة المرأة بجانب الرجل لهذه المهنة قائلا: “اعلم أنكن جميعا محاميات محترمات، لكم فى العلم والقانون مكانة ومكان ، ولاشك أن أدوات النقاش والحوار بينكن تحمل قواعد الرقى فى الخلاف والسمو فى الفكر”.

واكد نقيب المحامين أن رسالة المحاماة لا ينهض بها إلا أصحاب الهمم العالية يحملون الحق ولسان الصدق ، وأن الخلاف بين المتخاصمين طبيعة إنسانية فإذا ما علت فيه القيم والأخلاق والروح الرياضية فإننا سنسير حتما نحو التقدم والازدهار.

ووجه النقيب العام بأن تكون الموضوعية لغة تقارب يضعها الجميع على منضدة تواصل لا تناحر تفرض قواعدها بعيدا عن لغات التشنج والتعصب.

واختتم رسالته قائلا “بناتي انتظر وأأمل ان تكون حواراتكم رسائل حق تضيف الآراء القيمة وتضع ايدينا على مواطن الخلل لنتفادها ونقدم الحلول لمشاكل ومصاعب يجب أن نتلافاها ، نتمنى ان نحظى بصالون ثقافي حر وبناء لا دعاية فيه لحزب او تيار او شخص أو جماعة وإنما الدعاية لنقابة المحامين وعلو راية المحاماة”.

تأتي هذه الرسالة فى إطار بعض الملاحظات التى وصلت لسيادته عن خروج البعض عن قواعد الحوار وتجاوزات البعض فى الحوار الذى يفضى إلى خلافات لا طائل من ورائها.
 ووجه النقيب إلى أنه سيوجه رسالة إلى المحاميات كلما اقتضى الأمر ذلك. 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا