اثبات الاشتغال شرط احتساب سنوات المعاش طبقا للقانون

التثبت من الاشتغال باى وسيلة من وسائل الإثبات المعتمدة طبقا لقانون
1
293
سامح عاشور

تكبير الخط

دعا سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب ألا تتم قراءة مغلوطة لقرارات النقابة ، وأن يراعى الحديث الموضوعى عن المستندات المطلوبة لاستحقاق المعاش .

وأكد النقيب أن المطلوب فى احتساب سنوات المعاش هو اثبات الاشتغال أى تقديم مايفيد ممارسة المهنة عن كل سنة من سنوات الاشتغال حسب ماتقضى به المادة 196 من قانون المحاماة باى وسيلة من وسائل الإثبات المعتمدة طبقا لقانون المحاماة.

وقد قامت النقابة بالاحتفاظ بأدلة اشتغال المقيدين بها 2017 عن أربعة سنوات سابقة أى من 2013 وقد اعتمد مجلس النقابة ذلك فى احتساب الاربعة سنوات فى المعاش دون حاجة الى اثبات ذلك بمجرد استيفاء شروط القيد ونفس الامر بالنسبة لعام  2017 لمن يستوفى شروط التجديد 2018.واثبات الاشتغال بأى دليل توكيلات أو أى مستند رسمى يفيد ذلك .

وأضاف النقيب انه ليس مطلوباً استخراج مستندات لاستحقاق المعاش لأن لأصول التوكيلات موجودة بطببعة الحال بمكتب المحامى مع صور ماحصل عليه من أحكام أو ما أقامة من دعاوى ولا يتصور وجود التوكيل منفردا عما قام به المحامى بهذا التوكيل ماقام به من اعلانات وعقود وخلافة ليس مطلوباً أن يستخرجها الورثة بل هى بطبيعة الحال داخل ملف الموكلين لدى المحامى.

وقد أصبح المحامون على إدراك بهذه القواعد وهم مقبلون على القيد 2016, 2017, 2018 بما يجعلهم على إدراك كامل بأهمية  أهمية وجود أدلة اشتغاله داخل مكاتبهم .. ياتى ذلك ردا  على ما أثاره البعض على شبكات لتواصل الاجتماعى من إرهاق الورقة فى استخراج أدلة اشتغال مورثهم وهو مالم تطلبه لنقابة

1 تعليق

  1. بالنسبه لمحامي الشركات الخاصه ازاي يجيب توكيلات خاصه بالاضافه لتوكيل الشركه كما ان هذه مخالفه لعقد العمل مع الشكات الخاصه وبعدين المستندات الخاصه بالشركه بيتم الاحتفاظ بيها بملفات الشركه ولا يسمح صاحب العمل بخروجها الا ما ندر !!!!!!!! وسوال علي الماشي يعني هل يسمح صاحب المكتب الخاص للمحامين باخذ صور العراض من مكتبه وكمان يشتغلوا من واره واخذ توكيلات خاصه

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here