نقيب المحامين عن «الزيات»  : «مافيش واحد ساقط فى الانتخابات يعمل نقابة تانية»

0
183
سامح عاشور

تكبير الخط

محرر الموقع :

حذر سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، المحامين من الانسياق وراء بعض المحاولات لإنشاء كيانات موازية لنقابة المحامين غير قانونية تدعو أصحاب الروب الأسود للانضمام إليها لتقديم خدمات وهمية، مؤكدًا أن النقابة المحامين تعد الجهة الوحيدة المسئولة عن جميع الأعضاء فى مصر وفقًا للدستور والقانون. 

وذكر «عاشور» بأنه لا يوجد ما يسمى بـ«نادى محامين مصر» الذى دشنه منتصر الزيات، محامي الجماعات الإسلامية، والمرشح السابق على منصب نقيب المحامين، متابعًا: «إن هذا الكيان لن يتواجد على أرض الواقع، خاصة أنه غير شرعي أو قانوني».

ولفت، خلال تصريحات خاصة لـ «الدستور»، إلى أن المحامين يدركون جيدًا أهدافالبعض فى تحقيق أطماعه الانتخابية خارج جدران النقابة بعد فشل تحقيقها داخلها، مستطردًا: «مافيش واحد ساقط فى الانتخابات يعمل نقابة تانية».

وحذر نقيب المحامين الأعضاء من الانسياق وراء «الزيات» والانضمام إلى هذا الكيان غير الشرعي والمرفوض لدى النقابة بشكل تام، لافتًا إلى أن المنتسبين إلى هذا النادى يقعون تحت المساءلة القانونية داخل النقابة، وفقًا لقواعد وقانون المحاماة والدستور.

وكان منتصر الزيات، أعلن عن شكل بطاقة الهويّة لجمعية حملت اسم نادي محامين مصر، والذى شرع فى إطلاقه خلال الأسبوع الماضي بعد مخاطبة وزارة التضامنوالشئون الاجتماعية بتأسيس الجمعية بهذا الاسم.

نقلا عن “الدستور “

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here