- 10 أيام حد أقصى لاستلام الشهادة للفرعياتمنافذ خاصة بكل محافظة لتلقي طلبات تحركات المحامين

شباك 9 بالمجمع لمن لم يستخرج جواز سفر
0
146
نقابة المحامين
مبنى نقابة المحامين

تكبير الخط

كتبت :

تلقت لجنة وزارة الداخلية، المنتدبة من مصلحة الجوازات والهجرة ، فى اليوم الرابع لبدء عملها ، 250 طلب لإستخراج شهادة التحركات لمحامين القاهرة الكبري ، وفق ضوابط تجديد القيد لعام 2018 .

قال عبد الجواد أحمد،  عضو مجلس النقابة العامة ، أن العمل يسير  بشكل منتظم دون خلل، وتتلقي اللجنة يوميا العديد من طلبات القاهرة الكبرى ، وتم التواصل مع مساعد وزير الداخلية ،لإبلاغ  جميع مكاتب الجوازات بالمحافظات بضرورة تخصيص شباك للمحامين ، على أن يتم استخراج الشهادة لمحامين الفرعيات خلال 10 أيام . 

وأشار عبد الجواد ، أنه تم تسليم كافة شهادات المحامين المتقدمين يومي الأحد و الاثنين الماضيين لاستخراج التحركات ، فى حين  يستمر تلقي الطلبات يوميا ، عدا يومي الجمعة والسبت والاجازات الرسمية.

وقال عضو العامة :  “يبدأ المحامين في تسجيل طلب استخراج الشهادة ابتداء من الساعة التاسعة حتي العاشرة صباحا فقط “، و تم تفعيل الأرقام الإلكترونية على ان يحصل كل محام على رقم للتسجيل ، منعا للتكدس والازدحام .

وطالب  عبد الجواد، بضرورة التوجه إلى شباك رقم 9 بمجمع التحرير ، للزميل الءى يستخرج جواز سفر للمرة الأولى، مشيراً إلى أن  لجنة من أعضاء المكتب التنفيذي للحريات من ( محسن أبو سعدة عضو المكتب التنفيذي للحريات وأشرف عبد الغني عضو الحريات ) تشارك فى تنظيم عملية انتظار المحامين ، مؤكدا على متابعة العمل بشكل دوري للوصول إلى افضل النتائج.

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here