بالصوت .. اليوم السابع ماحدث من عاشور شجاعة نادرة فى العمل النقابى

أصلى الى الله أن تقوم "الصحفيين" بمثل مافعلت "المحامين"
0
206
سامح عاشور وخالد صلاح

تكبير الخط

ماقام به سامح عاشور نقيب المحامين من ضبط جداول نقابة المحامين يعد خطوة شجاعة فى تاريخ العمل النقابى المصرى تسبق كل الانجازات ، وحافزاً لكافة النقابات بأن تسلك هذا الطريق .

جاء ذلك على لسان رئيس تحرير اليوم السابع عقب جولة عاشور بأقسامه وقبل بدء الحوار مع النقيب سامح عاشور وعلى لسان الاعلامى خالد صلاح رئيس التحرير الذى أصر على اعلان رؤيته فى شخص وآداء النقيب سامح عاشور، مطالباً بتوثيق هذا الرأى واعتزازه بذلك .

يقول صلاح ” ما حدث – يقصد تنقية وضبط جداول المحامين-” شجاعة ” إن لم يكن في تاريخ العمل النقابي شجاعة بمثل هذا الحجم ، ولنترك كل الإنجازات ، ونسلط الضوء على هذه الشجاعة الغير مسبوقه في مواجهة جموع ، ومواجهة الجموع هي اخطر خطوة في العمل العام ، ويظن البعض انه كان من المفترض ان يتسامح النقيب “يطبطب” ، بهدف الأصوات الانتخابية وعدم ترك اي ثغره لخصومه ، لكنه فضل المواجهة . 

ويضيف صلاح موجهاً حديثه للنقيب ” هذه المواجهة الحاسمة سيادة النقيب هي لمصلحة المشتغلين الحقيقيين من العاملين في هذه المهنة العظيمة وفي مصلحة النقابة أيضا ، وتعد حافزاً يشجع كل النقابات الأخرى بأن تسلك ذلك الطريق” .
ويقول صلاح : أصلي إلى الله بأن يتم ذلك بنقابة الصحفيين أيضا يوجد لدينا ” بلاوي” ، فالمحامي الغير مشتغل فقط يستفيد من النقابة ، أما الصحفيين فيسئ للمهنة .
وعن الجانب السياسى فى شخص النقيب يقول صلاح: “سيادة النقيب لك محبة كبيرة واحترام وتقدير ، ولا نغفل دورك النيابي العظيم ، وأنه كان يضرب المثل بسامح عاشور كقيادة معارضة في زمن مبارك يستطيع ان ينتزع مقعد مجلس الشعب من فم الأسد وكنا نفتخر عندما كنا نعمل بجريدة ناصرية على الرغم من أنني لم اكن ناصرياً أو أمضى على استمارته ، بوجود كادر بهذه القيمة يقود كل هذه الجموع ، يبث بنفوسنا الشعور بالأمل والتغيير يمكن ان يحدث .
نرحب بسيادة النقيب في مكانك ، مكان يقدرك ويحبك ويحترمك واستجابتك الدائمة في التواصل شرف لنا .

استمع للاعلامى خالد صلاح يتحدث عن نقيب المحامين

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here