- تفاصيل هامة في ضوابط 2018المجلس يقر مدة شهادة التحركات والعاملين بالخارج

4
277
اجتماع مجلس النقابة العامة

تكبير الخط

كتبت :

 

قرر مجلس نقابة المحامين العامة خلال اجتماع المجلس اليوم الخميس 2نوفمبر برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين ، اعتماد البنود 1،2،3،4 من قرار التجديد 2018 بشأن إحضار شهادة التحركات ضمن قرار تجديد وتعديل القيد لعام 2018 .
وجاءت مناقشات أعضاء المجلس بعد الانتهاء من اعتماد تاريخ دليلي الاشتغال 2017 لتكون من قبل تاريخ صدور القرار أى قبل 22 اكتوبر 2017.
وأكد المجلس ان طلب شهادة التحركات للتحالف مبدأ رجعية القرارات .
وان إعادة القيد لمن يثبت اشتغاله بالخارج ليس فيه مخالفة للقانون كما ان قانون المحاماة لاينظم اشتغال المحامين بالخارج ولا يجب ان نخالف القانون من اجل حالات المحامين الذين لهم مكاتب في مصر وفي الخارج .
وعرض نقيب المحامين علة المجلس وجهتي نظر ، الأولى : إذا كان طلب الشهادة تخالف القانون لأنها تطالب برجعية القرار ، الثانية: إذا كانت رسوم الاعادة بالعملة الصعبة ام بالعملة المصرية.
وقد انتهى المجلس إلى إقرار شهادة التحركات وأن رسوم إعادة القيد بالعملة المصرية وبذات النسب والقواعد المعمول بها فى القانون.

كانت مداخلات الأعضاء حول تفاصيل هذه البنود 1. 2 .3.4 ومنها شهادة التحركات من كل من ( سيد عبد الغني ، أبو بكر ضوة ، محمد الكسار ، صلاح سليمان ، عبد الحفيظ الروبي ، صلاح صالح ، راشد الجندي ، محمد عبد العظيم كركاب ، عبد الجواد أحمد ، عيسي أبو عيسي ، سعد عبد القادر ، محمد عصمت ، سيف حماد ، أبو النجا المحرزي ، يحيي التوني ، عبد المجيد هارون ، على الصغير ، مجدي سخي ).

قال سامح عاشور نقيب المحامين خلال جلسة اليوم حول شهادة التحركات ان قانون المحاماة بمصر يختص بمحامين الدولة فقط وليس محامين قطر اوالسودان أو اي دولة أخرى، دليلا على ذلك المادة 120 من قانون المحاماة أن نقابة المحامين مستقلة تضم المحامين في جداولها ، لذلك لا نحتاج توضيح اكثر من ذلك .
متابعا : نقابة المحامين من حقها أن تراجع وتنقي وفقا للمادة 10 من قانون المحاماة، مؤسسة نقابة المحامين هدفها هو العمل على تطوير مهنة المحاماة ليس سجل لتسديد الاشتراكات ، نساهم في تطوير العدالة، نطور لحماية المحاماة من غير المشتغلين .
واوضح النقيب أننا نعمل على إزالة كافة العقبات التى تواجه المحامي اثناء استخراج الشهادة من جلب مندوبين بالنقابة العامة والخطة القادمة تختص بالنقابات الفرعية تسهيلا عليهم ، من يعترض على استخراج شهادة التحركات هو من لم يجدد 2017.

4 تعليقات

  1. كل القرارات لصالح المحامين المشتغلين
    احنا معاك يا نقيب
    وبنأيدك فى جميع القرارات المتعلقه بتنقية الجداول

  2. ماهي المدد المسموح بها للسفر للخارج؟
    وهل السفر للسياحه او العمره او الحج او اي بلد في مدد لا تجاوز الشهر او الشهرين منفصلين وغير متصلين تعتبر عمل بالخارج ؟
    رجاء الافاده

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here